الشريط الإعلامي

الكسبي : المستشفيات الميدانية ستسهم برفع كفاءة النظام الصحي

آخر تحديث: 2020-12-04، 10:08 pm
اخبار البلد - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي اليوم مشروع المستشفى الميداني الذي تنفذه الوزارة في حرم مستشفى الأمير حمزة.

وشدد الكسبي خلال الجولة على ضرورة إنجاز المشروع ضمن الفترة الزمنية المقررة، مؤكدا أن المستشفيات الميدانية ستسهم برفع كفاءة النظام الصحي بصورة نسبية كبيرة، وهي مشاريع أقرتها الحكومة استجابة لكتاب التكليف السامي الذي وجه جلالة الملك فيه الحكومة إلى إيلاء القطاع الصحي أهمية قصوى في ظل الحالة الوبائية التي يعيشها الأردن والعالم أجمع. 

واستمع الكسبي من مهندسي الوزارة المشرفين على المشروع إلى إيجاز حول سير الأعمال، مشددا على ضرورة إنجاز المشروع بالكفاءة اللازمة للتعامل مع تزايد عدد حالات الكورونا واحتوائها بدون أعباء إضافية على مستشفيات الدولة.

وقال، أن الحكومة ومن خلال كافة الوزارات والمؤسسات المعنية تسعى بكل طاقتها لتحسين واقع النظام الصحي ورفده المستمر بكل ما يلزم في مواجهة أزمة كورونا وتداعياتها.

وتنفذ وزارة الاشغال 3 مستشفيات في أقاليم الشمال والوسط والجنوب بسعة اجمالية 950 سريرا وبمساحة 15850 م2 وبكلفة إجمالية 16 مليون دينار.

ومن المتوقع الإنتهاء من كافة الأعمال وتسليم المستشفيات الثلاث إلى وزارة الصحة للبدء بتأثيثها وتشغيلها بحلول منتصف الشهر الحالي.