الشريط الإعلامي

سحب تسعيرة علاج مرضى الكورونا في المستشفيات الخاصة يثير الشكوك..!!

آخر تحديث: 2020-12-03، 11:48 pm
اخبار البلد- احمد حمودة 
 
اثار قرار وزير الصحة نذير عبيدات بالتراجع عن تسعيرة علاج مرضى فايروس الكورونا بالمستشفيات الخاصة انتقادات حادة، وشكوك واسعة، حول الخطأ الحقيقي الذي وضع الوزير في موقف محرج جدا.
وتتمحور القصة بحسب مصدر موثوق لـ"اخبار البلد" بان اجتماع سابق عقد بين مدراء المستشفيات الخاصة ورئاسة الوزراء بالتنسيق من وزارة الصحة، طلب فيه من المستشفيات الخاصة الوقوف بجانب الوطن والمواطن في ظل ازمة "كورونا"، وتم الاتفاق بين الاطراف على اسعار معينة، وهو ما دفع الوزير للتصريح لوسائل الاعلام عن نشر التسعيرة الجديدة مساء يوم الاربعاء، وهو ما جرى، غير ان المفاجأة كانت بسحب الوزير للتسعيرة بعد ساعات من نشرها، وبحسب تبريراته لوجود بعض الخلافات مع الاطراف المعنية وتم التوافق عليها وسيتم نشر التسعيرة الجديدة مساء اليوم الخميس.
وبحسب مصدر لـ"اخبار البلد" فان هناك اختلاف ببعض الاسعار التي تم الاتفاق عليها بالاجتماع، وهو ما اغضب مدراء المستشفيات، واعتبروه تجاوز لهم ولموقفهم، خاصة مع التنازلات التي قدموها.
ويبقى السؤال، كيف نشرت التسعيرة الجديدة بتلك الاخطاء وبتوقيع عبيدات..؟؟، ومن احرج عبيدات وهل كان هناك تعمد بذلك..؟؟.
وينتظر ان تعلن مساء اليوم الخميس عن التسعيرة الجديدة بعد اجراء التعديلات اللازمة، وبحسب ما جاء بالاتفاق السابق بين الطرفين.