الشريط الإعلامي

الوحدات يصارع العقبة.. والفيصلي يطمع بسحاب في الدوري الأردني

آخر تحديث: 2020-12-02، 05:21 pm
اخبار البلد- تفتتح غداً الخميس، مواجهات الجولة 15 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم، وسط تطلعات جديدة للفرق التي بدأت تتمسك بنغمة الفوز مع مضي ثلاث جولات من مرحلة الإياب.

ويسعى المتصدر الوحدات ومطارده الأول الجزيرة لاستعادة التوازن والعودة لمسار الانتصارات بعدما تعثرا في الجولتين السابقتين بالتعادل، بينما يطمح الرمثا لقنص 3 نقاط جديدة أملاً بالاقتراب أكثر من الصدارة.

الصريح والجزيرة

يستضيف الصريح غداً الخميس نظيره الجزيرة على ستاد الحسن بإربد، في مواجهة تبدو متكافئة على صعيد العناصر التي يمتلكها كل فريق.

وكان الصريح قد استعاد شيئا من توازنه بعدما حقق فوزاً مهماً في الجولة الماضية على سحاب "2-1" ومن بعد 6 خسائر متتالية، ليتقدم للمركز السابع بـ "17" نقطة، وأصبحت طموحاته تتمثل بمواصلة الانتصارات وتعزيز موقفه على سلم الترتيب.

في المقابل فإن الجزيرة الذي تعادل في الجولة الماضية مع شباب العقبة "1-1" يدرك أن أي تعثر جديد قد يفقده وصافة الترتيب "26 نقطة"، ولا سيما بعدما قلص الرمثا "صاحب المركز الثالث" الفارق معه إلى نقطة واحدة، لذلك فإنه سيجتهد في سبيل تحقيق الفوز.
 
السلط وشباب الأردن

يواجه السلط غداً الخميس فريق شباب الأردن في مواجهة تبدو متكافئة وتقام على ستاد عمان الدولي.

وخسر السلط في الجولة الماضية أمام الرمثا "1-2" وسيبحث عن استعادة انتصاراته تحسباً لمزيد من التراجع على سلم الترتيب، حيث يستقر سادسا بـ "17 نقطة".

من جهته فإن شباب الأردن الذي تحسنت نتائجه في المباريات الأخيرة، يأمل بتعزيز رصيده النقطي والابتعاد أكثر عن شبح الهبوط، وذلك من خلال الضغط باتجاه الفوز.

وتعادل شباب الأردن في الجولة الماضية مع الأهلي صاحب المركز الأخير بدون أهداف، ليحل في المركز الثامن برصيد "17 نقطة" متأخراً بفارق الاهداف عن فريقي الصريح والسلط.
الحسين إربد والأهلي

وتتواصل المواجهات الجمعة، حيث يضرب الحسين إربد موعداً مع الأهلي في مباراة تقام على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وينتظر أن يظهر فريق الحسين إربد بثوب فني جديد بعدما تم التعاقد مع بلال اللحام خلفاً للمقال عثمان الحسنات.

وتعرض الحسين إربد للخسارة في المباراة السابقة أمام الفيصلي "1-2" وأصبح بحاجة ماسة للنقاط بعدما تراجع خامساً بـ "19" نقطة.
الفيصلي وسحاب
 

وتقام الجمعة مباراة تجمع الفيصلي مع ضيفه سحاب على ستاد عمان الدولي، وهي تبدو مهمة في الحسابات النقطية لكلا الفريقين.

ويأمل الفيصلي بتحقيق فوز جديد ليثبت لجماهيره أنه بدأ يتعافى فعلاً، وبما يمنحه فرصة تعزيز رصيده النقطي الذي ارتفع في الجولة الماضية إلى "20" نقطة وضعته في المركز الرابع.

من جهته فإن سحاب، يدرك أهمية اللقاء بالنسبة له حيث بات أحوج ما يكون لتحقيق نتيجة ايجابية وتجنب الخسارة للإبقاء على حظوظه قائمة في الابتعاد عن شبح الهبوط.

وخسر سحاب اللقاء السابق أمام الصريح "1-2" ليتراجع للمركز قبل الأخير بـ "13 نقطة".

الوحدات وشباب العقبة

سيدخل الوحدات السبت المقبل اختباراً جديداً عندما يستضيف شباب العقبة على ستاد عمان الدولي.

ولم يقدم الوحدات الأداء والنتائج المأمولة في المباراتين الأخيرتين بعدما تعادل مع السلط ثم معان ليفقد 4 نقاط كانت ستعزز من فرصته في حسم لقب الدوري مبكراً.

ويتصدر الوحدات الترتيب العام للفرق برصيد "32 نقطة" وسيفتقد في المباراة لخدمات قائده محمد الدميري للإصابة.

ولن يرضى شباب العقبة بالتعرض للخسارة بعدما نجح في المباريات الأخيرة بإثبات نفسه حيث عزز رصيده النقطي.

ويحتل شباب العقبة المركز العاشر بـ "13 نقطة" متقدماً بفارق الأهداف فقط عن سحاب، لذلك فإنه سيجتهد من أجل تجنب الخسارة ومباغتة الوحدات بالتعادل أو الفوز.