قبل الزواج انتبهي إلى هذه الأمور جيداً!

قبل الزواج انتبهي إلى هذه الأمور جيداً!
أخبار البلد -   اخبار البلد - مما لا شك فيه أنّ الزواج تجربة مثيرة وحميمة في الحياة، إلا أنه يجب عدم التسرع في الإقدام عليه حتى لو عرفتِ شريك حياتكِ لفترة قبل الارتباط. فالزواج يغيّر كل شيء والأمر المهم هو ألّا تفقدي نفسكِ في خضم هذه العملية. كيف تحرصين على تجنّب ذلك؟ إليكِ هذه القائمة من التجارب التي تساعد على إعدادكِ عقليًّا وعاطفيًّا وجسديًّا لزواج ناجح :

الاستقلال المادي

جنبًا إلى جنب مع العيش لوحدك، فإنّ وجود فهم قوي للشؤون المالية، مفيد في جعلكِ تشعرين بالاستعداد للزواج. إذا كان لديكِ وظيفة جيدة وكنتِ مستقلة ماليًّا، فذلك يعني أنكِ لن تتزوجي لحاجتكِ للاستقلال المالي، كونكِ قادرة على دعم نفسك، وحال حصول انفصال أو طلاق، ستنجحين لوحدك.

خوض شجار كبير مع خطيبك

تفق الخبراء على أنّ الدخول في الزواج مع المعرفة الكاملة بكيفية التعامل مع شريك حياتك، مفتاح نجاح الزواج. فلكل زوجين - حتى الأسعد والأكثر توافقًا منهم- خلافات بين الحين والآخر، وسوء فهم واختلاف في الرأي، ومن الضروري معرفة قدرة الزوج على التواصل المفتوح من دون تشكيله مواقف دفاعية، إضافة لامتلاكه مهارات التقييم الذاتي والقدرة على المساءلة. وبعبارة أخرى، لن ترغبي بالزواج من شخص سيقوم دائمًا بإلقاء اللوم عليكِ كسبب للمشاكل.

السفر حول العالم

إذا لم تنالي حتى الآن الفرصة لرؤية وتجربة العالم الجميل من حولك، قبل الزواج هو الوقت للقيام بذلك. فتجربة السفر منفردة أو مع الأصدقاء، سيُكسبكِ خبرات ويساعد في ترسيخ شخصيتك. إنّ السفر مع شريك حياتكِ سيكون مختلفًا، فجرّبي الاستفادة من حريتكِ الآن بأنانية.

الانخراط في هواية أو اثنتين

الهوايات لا تجعلكِ أكثر إثارة للاهتمام فحسب، لكنها تعطيكِ الوقت والمساحة الخاصة بك، والتي سوف تكون أمرًا مفيدًا عند زواجك، سواء كان ذلك القراءة، والكتابة، أو اليوغا أو التأمل، وجود منفذ للتعبير عن نفسكِ وتخفيف التوتر والإجهاد في حياتك، سوف يجعلكِ أفضل كزوجة وأكثر سعادة كشخص عمومًا.

وقف مشاركة كل تفاصيل علاقتكِ مع الآخرين

من المهم الحفاظ على سلامة العلاقة وحمايتها. وعند الغضب أو الشجار يجب الامتناع عن نشر أيّ كلام أو اقتباسات تشير إلى الشجار على الفيس بوك، أو الاتصال بأصدقائكِ، لإجماع حول ما إذا كنتِ على حق أو خطأ ، فزواجكِ مقدس وما يحدث في علاقتكِ يحتاج إلى البقاء ضمن إطار علاقتكما فقط، ويقترح بدلًا من ذلك، الفضفضة لأفضل صديقة موثوقة، أو العثور على معالج يمكنكِ أن تثقي به، وتعلّم المهارات، لتكونا أفضل خلال فترات المشاكل كزوجين
 
شريط الأخبار افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات