الشريط الإعلامي

مؤسسات حكومية تعلق الدوام فيها بسبب كورونا

آخر تحديث: 2020-12-01، 09:34 am
اخبار البلد - دفعت اصابات كورونا في عدد من المؤسسات الحكومية والوزارات لتعليق دوامها الثلاثاء بشكل مؤقت، بعد تسجيل اصابات بين موظفيها.

وقرر نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، تعليق دوام الموظفين في مبنى الوزارة الرئيسي ودائرة تنظيم المدن والقرى في وادي صقرة، الثلاثاء، لتسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف العاملين.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة، يأتي الإغلاق لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والفحوصات اللازمة للموظفين، والقيام بعمليات التعقيم اللازمة؛ لضمان السلامة العامة.

كماقررت وزارة التربية والتعليم، تعليق الدوام في المبنى الرئيسي بمنطقة العبدلي ليومين اعتباراً من الثلاثاء.

جاء ذلك بسبب تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بين الموظفين، ولغايات اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من حيث تعقيم المبنى.

وقررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، تعليق الدوام في المبنى الرئيسي بمنطقة الدوار الثامن، واعتذرت عن استقبال المراجعين.

واوضحت أن القرار جاء بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين الموظفين، ولغايات اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من حيث تعقيم المبنى، مؤكدة على استمرار عملها الرقابي وعمل مركز المراقبة والطوارئ.

وأعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تعليقها للدوام في إدارة فرعي ضمان العقبة وعجلون ليوم الثلاثاء الموافق 1/12/2020، وذلك للقيام بتعقيم مبنى الفرعين بعد ثبوت إصابات بفيروس كورونا ومراعاةً للسلامة العامة وحفاظاً على سلامة وصحة المراجعين، وذلك ضمن إجراءات المؤسسة للحدّ من احتمالية انتقال فيروس كورونا.

وبيّنت المؤسسة أن معظم خدماتها متاحة بشكل إلكتروني للمنشآت والأفراد، أما فيما يخص الخدمات غير المتاحة إلكترونياً بإمكانهم تقديمها أو الاستفسار عنها على مدار الساعة في كافة أيام الاسبوع وذلك من خلال الاتصال بمركز الاتصال الموحد على الرقم (117117).

من جهته،قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود قررت الوزارة تعليق دوام مديرية عمل العقبة الثلاثاء.

وأضاف أن المديرية تعتذر عن استقبال المراجعين يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت الفحوصات إصابة عدد من موظفيها بفيروس كورونا.

وأكد الزيود أن الإغلاق سيكون للمديرية ليوم واحد فقط، لإجراء الفحوصات وتعقيم المبنى، مشيراً إلى أن المديرية ستعود إلى العمل يوم الأربعاء.

كماقرر مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية الدكتور علي المزاودة تعليق دوام الموظفين في المديرية لليوم الثلاثاء، وذلك بعد ثبوت اصابة احد موظفي المديرية بفيروس كورونا.

وقال المزاودة ، انه سيجري تعقيم مبنى المديرية واجراء فحوصات لجميع الموظفين وفق الإجراءات الصحية المتبعة .