الشريط الإعلامي

القاضي وليد كناكرية امينا عاما للمجلس القضائي

آخر تحديث: 2020-11-28، 05:06 pm
اخبار البلد- قرر المجلس القضائي الاردني في جلسته المنعقدة مساء اليوم الخميس تعيين القاضي وليد محي الدين كناكرية امينا عاما للمجلس القضائي.

وكان يشغل القاضي كناكرية منصب رئيس هيئة في محكمة استئناف عمان، في الدرجة القضائية العليا، كما يشغل منصب قاضي في محكمة الاستثمار لدى جامعة الدول العربية.

ويحمل شهادة البكالوريوس في الحقوق من الجامعة الأردنية لعام 1984، بدأ حياته العملية في الخدمة في القوات المسلحة الاردنية ، ثم مارس مهنة المحاماة ، وفي عام 1995 التحق في السلك القضائي حيث تدرج في عمله وشغل عدة مواقع وهي قاضي صلح عجلون ، قاضي صلح عمان ، قاضي بداية عمان ، رئيس محكمة بداية شمال عمان ، قاضي استئناف عمان، رئيس هيئة لدى محكمة إستئناف عمان ، وخلال الأعوام من) 2013-2018( تقرر إعارته إلى دولة الامارات العربية ، حيث شغل فيها عدة مناصب وهي رئيس في محكمة إبتدائية اتحادية في إمارة ألشارقة ، وقاضي استئناف أبو ظبي ، ثم مفتش قضائي أول في وزارة العدل الإماراتية ، كما شغل منصب عضو ومستشار قانوني في لجان شؤون الخبراء في المحاكم في دولة الإمارات .

وفي المجال الأكاديمي : مدرس غير متفرغ في المعهد القضائي الاردني ، وفي كلية الحقوق الجامعة الاردنية ( سابقا) ، وللمذكورعدة مولفات قانونية .

كما كان قد التحق في عدة دورات تدريبية في الاردن والولايات المتحدة الامريكية وعدة دول عربية واوروبية.
وقد شارك خلال فترة عمله باستراتيجيات التطوير القضائي ولجان تعديل القوانين ، والنظر في الطعون الإنتخابية النيابية وغيرها لعدة دورات .