الشريط الإعلامي

فرصة لتساقط الثلوج في العاصمة عمان في الايام المقبلة

آخر تحديث: 2020-11-25، 11:47 pm
اخبار البلد- 
تحدث مدير موقع طقس العرب محمد الشاكر، حول توقعات الحالة الجوية خلال الأيام القادمة، وشكل الموسم المطري، وإن كانت المملكة على موعد مع تساقط الثلوج.

وقدم الشاكر خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد الأربعاء توقعهاته بشأن الحالة الجوية السائدة خلال الأيام المقبلة.

وتتأثر المملكة اعتبارًا من عصر اليوم الأربعاء بأحوال جوية غير مُستقرة تترافق مع زخات رعدية من الأمطار مُتوقعة في بعض المناطق.

أما يوم الخميس؛ فيطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس باردًا نسبيًا ومتقلب ما بين الطقس الغائم والغائم جزئيًا، ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق بين الحين والآخر، في حين تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق.

تتراجع فرص هطول الأمطار مؤقتاً في مُختلف المناطق مع ساعات مساء وليل يوم الخميس، و لكن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم.

وفيما يتعلق بنظام الإنذار المبكر، قال الشاكر إنه لم يتم التقدم به أكثر، لكن هناك إنجاز جيد حدث برادار الأمطار في إدارة الأرصاد الجوية الذي يساعد في معرفة بؤر الأمطار الغزيرة.

وأكد الشاكر أننا ما زلنا في الأردن بأمس الحاجة لنظام الإنذار المبكر، سيما بعد فاجعة البحر الميت التي وقعت قبل نحو عامين.

وقال مدير مركز طقس العرب، إنه حتى 25/11 كان الموسوم المطري مميزا وأعلى منطقة سجلت نسبة أمطار هي رأس منيف.