الشريط الإعلامي

تفاصيل المنخفض الجوي القادم .. بدايته ونهايته

آخر تحديث: 2020-11-25، 06:41 pm
اخبار البلد- تتأثر المملكة مساء اليوم الأربعاء بأحوال جوية غير مُستقرة مُترافقة مع زخات رعدية من الأمطار مُتوقعة في بعض المناطق.

وفي ساعات الليل، تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي، وتتزايد كميات الغيوم وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الهطولات خلال ساعات الليل غزيرة أحيانا، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، وتشكل السيول خلال ساعات الليل في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الافقية خلال ساعات الليل بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يستمر تأثير الكتلة الهوائية على المملكة خلال اليومين المقبلين، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع استمرار هطول الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية.

وبحسب طقس العرب، يطرأ يوم الخميس؛ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس باردًا نسبيًا ومتقلب ما بين الطقس الغائم والغائم جزئيًا، ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق بين الحين والآخر، في حين تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق.

وتتراجع فرص هطول الأمطار مؤقتاً في مُختلف المناطق مع ساعات مساء وليل يوم الخميس، ولكن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم.

ومن المتوقع يوم الجمعة أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتكون الأجواء متقلبة ما بين الغائمة جزئيًا والغائمة مع بقائها باردة نسبيًا بوجه عام، وتتهيأ الفرصة من جديد بعد ساعات الظهر لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متفرقة بعد مشيئة الله وتكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأحيان وقد تترافق مع تساقط البَرَد، في حين تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

ومع ساعات مساء وليل يوم الجمعة؛ يكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غالباً غائم. و تكون الفرصة مُهيأة لأن تهطل زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء و تترافق مع تساقط البَرَد. والرياح تكون ما بين شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.