اختبار جديد للوحدات.. والحسين يستضيف الفيصلي

اختبار جديد للوحدات.. والحسين يستضيف الفيصلي
أخبار البلد -   اخبار البلد-تفتتح غداً الخميس مواجهات الجولة 14 من بطولة الدوري الأردني، حيث تطمح الفرق المتنافسة لتعزيز طموحاتها من خلال البحث عن انتصارات جديدة.

وسيكون الوحدات "المتصدر" أمام اختبار جديد عندما يواجه معان، فيما سيكون اللقاء الأكثر إثارة بين الحسين إربد وضيفه الفيصلي.

وهنا استعراض لسلسلة مواجهات الجولة 14، وتطلعات الفرق سواء تلك الطامحة بالثبات أو الراغبة في المنافسة على لقب البطولة:

شباب العقبة والجزيرة

يستضيف شباب العقبة غداً الخميس نظيره الجزيرة على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في مواجهة تخضع لحسابات واضحة.

ويأمل شباب العقبة باستعادة نغمة الانتصارات بعدما تعادل في الجولة الماضية مع معان 1-1، ليبقى في المركز قبل الأخير برصيد "12 نقطة".

ويدرك شباب العقبة أن فوزه على الجزيرة قد يمنحه فرصة التقدم وتقليص الفوارق وتوسيع حلقة الصراع للهروب من شبح الهبوط.

في المقابل فإن الجزيرة الذي تعادل في الجولة الماضية مع سحاب "1-1" لن يرضى بتعثر جديد إذا ما أراد المحافظة على فارق النقاط الست التي تفصله عن الوحدات المتصدر.

ويستقر الجزيرة في المركز الثاني برصيد "25 نقطة"، وفوزه سيزيد من الضغوطات على المتصدر الوحدات.

سحاب والصريح

يستقبل فريق سحاب ضيفه الصريح غداً الخيمس على ستاد الملك عبدالله الثاني في مواجهة ساخنة استناداً للتقارب النقطي فيما بينهما.

وكان سحاب انتزع في الجولة الماضية تعادلاص ثميناً أمام الجزيرة "1-1" ليحتل المركز العاشر برصيد "13 نقطة".

ويدرك سحاب أن تعرضه للخسارة قد يزيد من حساباته صعوبة في البحث عن طوق النجاة، لذلك فإنه يتوقع أن يتعامل مع المباراة بحذر شديد ويكتفي بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

وعلى الجهة المقابلة، فإن الصريح وبعد تعرضه لـ 6 خسائر متتالية في آخر مواجهاته، يعلم جيداً أن تلقيه لخسارة جديدة قد يزيد من إحباطاته في التمسك بأمل البقاء.

وتراجع فريق الصريح للمركز التاسع حيث بقي رصيده متوقفاً عند النقطة "14".

الرمثا والسلط

يستضيف الرمثا الجمعة نظيره السلط على ستاد الحسن باربد، في لقاء يحمل بطياته الإثارة والندية والرغبة في تحقيق الفوز.

وكان الرمثا قد حقق فوزاً ثميناً على الأهلي في الجولة الماضية "1-0" ليتقدم للمركز الثالث برصيد "22 نقطة".

ويوقن الرمثا أن المحافظة على سلسلة الانتصارات سبيله الوحيد لإبقاء آماله قائمة في المنافسة على اللقب، لذلك فإنه سيقاتل من أجل النقاط الثلاث.

بدوره فإن السلط المنتشي بنقطة التعادل مع الوحدات، يأمل بمباغتة مضيفه بالفوز وتحسين موقعه على سلم الترتيب العام.

وتقدم السلط مؤخراً للمركز السابع حيث رفع رصيده إلى "17 نقطة" ويتقدم على الفيصلي بفارق الأهداف.

شباب الأردن والأهلي



تعتبر المواجهة التي ستقام الجمعة على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة، من أهم مباريات الجولة.

ويدرك الفريقان أن الحسابات النقطية في هذه المواجهة ستلعب دوراً مهماً في تعزيز الحظوظ أو تقليصها في البقاء بدوري المحترفين.

وكان شباب الأردن قد حقق في الجولة الماضية فوزاً مستحقاً على الفيصلي "3-1" منحه دفعة معنوية كبيرة حيث تقدم للمركز السابع برصيد "16 نقطة".

وأصبح الأهلي بحاجة ماسة لتعزيز رصيده النقطي، فالتعرض للخسارة مجدداً سيزيد من أوجاعه وسيقلص حظوظه في البقاء حيث ما يزال يقبع بذيل الترتيب برصيد "7 نقاط".

الوحدات ومعان

يسعى الوحدات لعكس صورة جديدة عن أدائه ونتائجه بعد الهزة التي تعرض لها بتعادله مع السلط في الجولة الماضية بدون أهداف، وذلك عندما يواجه معان السبت المقبل على ستاد عمان الدولي.

ويدرك الوحدات أن سيواجه فريقاً يعتبر من أكثر الفرق تحقيقا للتعادل، لذلك فإنه سيجتهد في سبيل تجاوز ذلك وتحقيق الفوز وطمأنة جماهيره بأنه يمضي بثقة نحو استعادة اللقب.

ويتصدر الوحدات الترتيب العام برصيد "31 نقطة"، حصدها من "10 انتصارات" فيما تعادل مرة وخسر مرتين.

ولن يكون معان صيداً سهلاً حيث يمتلك عناصر جيدة قادرة على مقارعة الوحدات وهو سيجتهد في سبيل تجنب الخسارة أولاً ولن يخفي أطماعه بالبحث عن خطف نقاط المباراة، وهو الذي يحتل المركز الثامن برصيد "16 نقطة".

الحسين والفيصلي

تتجه الانظار  السبت نحو المواجهة المنتظرة التي ستجمع الحسين إربد بضيفه الفيصلي "حامل اللقب" على ستاد الحسن.

وكان الحسين إربد قد حقق فوزاً غالياً على الصريح مؤخراً ليتقدم للمركز الرابع برصيد "19 نقطة" وفوزه سيعزز من تطلعاته في المنافسة على مراكز المقدمة.

من جهته فإن الفيصلي يمر بظروف صعبة حيث يسعى مديره الفني عدنان عوض لإثبات أنه أفضل من يقود "الأرزق" في هذه المرحلة.

وتعرض الفيصلي في الجولة الماضية لخسارة قاسية أمام شباب الأردن 1-3 حدت كثيراً من طموحاته في المحافظة على اللقب.

وسيكون الفيصلي بأمس الحاجة للفوز لاستعادة ثقة جماهيره بقدراته وتحسين موقعه على سلم الترتيب بعدما تراجع للمركز السادس برصيد "17 نقطة" متأخرا بفارق الأهداف عن السلط.
 
شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر