الشريط الإعلامي

ما هو رأي الوزير "ايمن المفلح" بحادثة انتحار حدث في مأدبا ؟؟

آخر تحديث: 2020-11-24، 11:14 am
اخبار البلد - خاص

استفاقت مأدبا فجر اليوم الاثنين على حادثة وفاة حدث انتحاراً في مركز احداث مأدبا مستخدماً ملابسه الداخلية والتي قام بربطبها على عنقة لتنفيذ العملية ، وجاء في الخبر المنشور في الصحف والمواقع الاخبارية ان وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح حضر الى موقع المركز للاطلاع على اجراءات التحقيق والوقوف على حيثيات الوفاة .

ولم يصدر عن الوزير المفلح اي تصريح او تعليق على الحادثة والتي لا يجب ان تمر مرور الكرام دون اتخاذ اجراءات وقرارات من قبل الوزير فالحادثة مفجعة وتحتاج الى دراسة الاسباب والدوافع والبيئة والواقع الذي عاشه الحدث داخل المركز وعدم الالتفات فقط لحملات القبض على المتسولين باعتبار ان للوزارة مهام كثيرة ومتعددة لا يجوز اعطاء جانب اهتمام  اكثر من الاخر .

الوزير المفلح مطالب بالايضاح والتفسير عن دور المرشدين والاخصائين الاجتماعيين او النفسيين الموجودين في المركز وماذا قدموا وهل قصروا في اداء واجباتهم ومهامهم ؟ واين كاميرات واجهزة المراقبة ؟.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن وفاة حدث في مركز احداث مادبا بعد ان اقدم على الانتحار فجر اليوم الاثنين باستخدام ملابسه الداخلية من خلال ربطها على عنقه .

وحاول المشرفون والممرض المقيم في المركز اجراء الاسعافات الاولية لحين وصول فرق الدفاع المدني ،الذي حضر الى موقع مركز الاحداث ، وتم نقله الى مستشفى النديم الحكومي واجريت له عملية الاسعاف والانعاش الا انه مالبث ان فارق الحياة.

وفتح المدعي العام في مادبا تحقيقا لمعرفة ملابسات انتحار الحدث حيث حضر وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح الى موقع مركز الاحداث ومتابعة اجراءات التحقيق والوقوف على حيثيات الوفاة.

يشار ان الحدث من مواليد العام 2005 وموقوف على جنحة منذ شهرين ، فيما يضم المركز خمسة موقوفين من تهم مختلفة.