الشريط الإعلامي

ما سر قيام د . محمد الذنيبات بشراء (26) الف سهم من الفوسفات ؟؟

آخر تحديث: 2020-11-16، 04:33 pm
اخبار البلد - خاص
 

في ظل الظروف الاقتصادية والمالية التي تعانيها شركة مناجم الفوسفات الاردنية المساهمة العامة المحدودة والتي تمثلت بازمة مالية خانقة والحجوزات التي نفذتها بعض البنوك على الشركة ووضعتها في مأزق كبير بالاضافة الى المديونية المرتفعة وحجم الخسائر الكبير  ، قام رئيس مجلس ادارة الشركة معالي الدكتور محمد الذنيبات بشراء (26) الف سهم من اسهم الشركة ليصبح رصيد مساهمته في رأسمال الشركة (70) الف سهم ، وذلك وفقاً لما ورد في الافصاح الصادر عن الشركة والمنشور على موقع هيئة الاوراق المالية بتاريخ 2/11/2020 .

وقال مساهمون في حديث لـ"اخبار البلد" انهم تفاجئوا بقيام الرئيس الذنيبات بشراء هذه الكمية من الاسهم في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها الشركة والتي زادت من حدتها وصعوبتها ازمة كورونا .

وتساءل المساهمون ما سبب قيام الدكتور الذنيبات بعملية الشراء ؟ وهل هنالك ما يدعوا للتفاؤل لشراء الاسهم خاصة وان الدكتور الذنيبات يتربع على رأس هرم الشركة ويعلم ويعرف اكثر من غيره من هو القادم بالنسبة للشركة وما هي المتغيرات والتطورات ؟ وهل كان يهدف الذنيبات الى تطمين وارسال رسالة الى المساهمين بان الامور بخير وتسير بالاتجاه الصحيح ؟ وما هي دلالات عملية الشراء ؟.

ويؤكد مساهمون ضرورة ان يوضح الدكتور الذنيبات اهداف هذه الخطوة واسبابها وهل اذا كان هنالك بوادر امل تلوح في الافق لمستقبل الشركة .