الحكومة تخفض أسعار البنزين تعريفة وتثبت الكاز والسولار

الحكومة تخفض أسعار البنزين تعريفة وتثبت الكاز والسولار
أخبار البلد -   اخبار البلد- اعلنت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم السبت عن انخفاض طفيف على اسعار البنزين اوكتان( 90 و95) مقداره 5 فلسات، فيما استقر سعر كل من مادتي الديزل والكاز، عند سعريهما في شهر تشرين الاول الحالي.

جاء ذلك في الاجتماع الشهري للجنة التسعير الذي عقد اليوم برئاسة رئيس اللجنة/أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام، لتحديد اسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-30 تشرين الثاني القادم)، حيت تم استعراض الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين اول ومقارنتها بمثيلاتها لشهر ايلول الماضي.

وانعكست الاسعار العالمية على اسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فانخفض سعر بيع البنزين اوكتان 90 خلال شهر تشرين الثاني بمقدار 5 فلسات ليصبح 665 فلس/لتر بدلا من 670 فلس/لتر، وانخفض سعر البنزين اوكتان 95 بمقدار 5 فلسات ليصبح 880 فلس/لتر بدلا من 885 فلس/لتر، فيما استقر سعر الديزل والكاز عند سعريهما لشهر تشرين اول والبالغ 460 فلس/لتر.

وكان معدل سعر خام برنت قد انخفض من 40.8 دولار للبرميل لشهر ايلول الماضي الى 40.2 دولار للبرميل في شهر تشرين اول الحالي.

وكما جرت العادة، قررت اللجنة تثبيت سعر اسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

وتعلن وزارة الطاقة والثروة المعدنية اسبوعيا عن اسعار المشتقات النفطية عالميا، وذلك اعتمادا على الاسعار العالمية المعلنة، مما يعطي مؤشرا على دقة التسعير وشفافيته.
 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب