الشريط الإعلامي

ليفربول يتحرك مبكرا صوب نجم البايرن لتعويض فان دايك

آخر تحديث: 2020-10-29، 10:19 pm
اخبار البلد- كشف تقرير صحفي إنجليزي، اليوم الخميس، عن أن ليفربول تنفس الصعداء بشأن إمكانية التعاقد مع مدافع كبير جديد، بعد فشل مفاوضات بايرن ميونخ لتجديد عقد نجمه النمساوي دافيد ألابا.

وينتهي عقد ألابا (28 عامًا) مع بايرن بنهاية الموسم الجاري، ولم يتم التوصل لاتفاق حول التجديد حتى الآن، بسبب خلاف على الراتب السنوي.
 
ويحصل ألابا على 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا مع بايرن ميونخ، في حين يحصل روبرت ليفاندوفسكي، على 375 ألف جنيه إسترليني، وتوماس مولر على 300 ألف جنيه إسترليني.

وعرض بايرن على ألابا زيادة أجره إلى 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، لكن اللاعب يشعر بعدم التقدير بالنظر إلى مسيرته مع النادي التي امتدت إلى 12 عامًا.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن المسؤولين في ليفربول يراقبون باستمرار آخر مستجدات المفاوضات بين بايرن وألابا، في ظل سعي الريدز للتعاقد مع مدافع جديد، نظرًا لإصابة فيرجيل فان دايك، وغيابه حتى نهاية الموسم.

وفي ظل الخلاف بين بايرن وألابا على التجديد، يتطلع ليفربول إلى فتح باب المفاوضات مع المدافع النمساوي في يناير/ كانون الثاني، على اعتبار أن بايرن سيرحب برحيله في تلك الفترة، لتجنب رحيله مجانًا في نهاية الموسم.

وأشار التقرير، إلى أن قيمة ألابا حاليًا في سوق الانتقالات تقدر بنحو 60 مليون جنيه إسترليني، ولكن في شهر يناير/ كانون الثانيالمقبل، لن يتبقى على نهاية عقده سوى 6 أشهر، وسيضطر النادي إلى بيعه بمبلغ أقل.

ويأمل ليفربول في إقناع بايرن بالحصول على ألابا مقابل 30 مليون جنيه إسترليني فقط.