الشريط الإعلامي

نقيب المقاولين اليعقوب : لقاء وزير الأشغال والاسكان جرى بشكل ايجابي..وهذه رسالتي

آخر تحديث: 2020-10-29، 01:39 pm
اخبار البلد ـ خاص

وصف نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب الاجتماع الذي دار مع وزير الأشغال م.يحيى الكسبي "بالممتاز جدًا".

وقال اليعقوب إن وزير الأشغال الكسبي يعلم بكل وضوح هموم قطاع المقاولات والمشاكل التي يعاني منها في خضم جائحة كورونا، واصفًا قطاع المقاولات والانشاءات بالمحرك الأساس لعديد من القطاعات الآخرى حيث إذا حلت مشالكه سيعود هذا بالنفع على الاقتصاد الأرني بالإيجاب.

وفي رسالة عامة وجهها اليعقوب عبر "اخبار البلد" قال فيها "قطاع الانشاءات أحد منافذ تحريك القطاعات الآخرى والاقتصاد أيضًا، حيث إنه قطاع حيوي مشغل للعديد من المواطنين"، معتبرًا إياه برأس القاطرة الاقتصادية ومتأملًا من الحكومة ووزيرها الكسبي أن يعالج الاضرار التي طالتهم نتيجة كوفيد _19.

ويشار إلى أن نقيب المقاولين التقى م.اليعقوب كل من وزير الاشغال العامة والاسكان م.يحيى الكسبي ووزير المياه والري د.معتصم سعيدان، بحضور اعضاء في مجلس النقابة وطالبوا بحل قضايا المقاولين العالقة وتسهيل الاجراءات المتخذة من قبل الوزارات المعنية لتسريع عمل المقاولين.

وجاءت تأكيدات الكسبي خلال الاجتماع بأن الحكومة معنية بدعم قطاع المقاولات والنهوض به، الأمر الذي يتطلب تعاون كافة الأطراف وعلى رأسها وزارة الأشغال ونقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين.وقال إن المقاولين شريك حقيقي وفاعل للحكومة بصورة تجسد مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشددًا على أهمية معالجة أي اختلالات في آليات العمل القائمة.

وتم التوافق على تشكيل لجنة لبحث آلية حل المشاكل العالقة التي تخص عمل المقاولين ومواصلة هذه اللقاءات بشكل دوري لتطوير العمل ومعالجة الثغرات أولا بأول، مع اتفاق آخر على عقد اجتماع لاحق ليضم مدراء دوائر الوزارة ومدراء الشركات التابعه لها لحل جميع الخلافات والتي تهدف الى ايجاد شراكة مثالية اسوةً بالشراكة بين نقابة المقاولين ووزارة الاشغال العامة والاسكان، وبما يعود ذلك بالايجاب على دفع عجلة الاقتصاد الوطني.