بكرا.. من لون الناس

بكرا.. من لون الناس
أخبار البلد -   اخبار البلد- 

 

"بكرا... من لون الناس" هو الشعار الذي تتخذه قائمة "بكرا" المرشحة للدائرة الثالثة للانتخابات البرلمانية، عبارتان تحاول القائمة من خلالهما أن تبسط إيصال سبب ترشحها لقبة البرلمان، إضافة إلى إيصال أهدافها التي تترجمها في برامجها الانتخابية والتي تسعى إلى تحقيقها "بكرا" ومن أجل كل الناس.

 

فسبب انتقاء عبارة "بكرا" في شعارها الانتخابي، ذلك لأنها تحمل في طياتها كل المعاني المتربطة بالأمل وتحويل الأمل إلى حقيقة بأن يصبح الغد أفضل من اليوم والأمس، وأكثر إنصافاً للجميع، والجميع يعني كل الناس، ومن هنا جاءت العبارة الثانية في الشعار "من لون الناس".

 

فلا تقصد عبارة من لون الناس" المعنى الحرفي لكلمة اللون والتي تعني لون البشرة، بل تحمل ذلك المعنى الضمني الذي يعني أنه يشبه صفات الناس، كما ويشبه أحلامهم، ويعاني نفس معاناتهم وكفاحهم ذا العمر الطويل من أجل تحقيق التغيير المنشود.

 

ف "من لون الناس" تعني كل الناس الذين عانوا وما يزالون من تعليم مدرسي وجامعي غير منصف ولا تتواءم مخرجات مناهجه مع متطلبات واحتياجات سوق العمل، و "لون الناس" أي أولئك الناس الذين تغيب عنهم أبسط حقوقهم بوجود وسائل نقل آمنة وتليق بحق الإنسان بالتنقل بوسائل تحترمه وتحترم كرامته، إضافة إلى الناس الذين خدوش موجودة في حق إنساني أصيل وهو حق الفرد في التعبير عن رأيه، إضافة إلى الحق في صون كافة الحريات العامة ليست حرية التعبير عن الرأي فقط، بل الحرية لوسائل إعلام حرة والحرية في رسم غد أكثر عدلاً.

 
والناس الذين تخاطبهم عبارة "من لون الناس" في شعار قائمة "بكرا" هم أيضا الأشخاص من ذوي الإعاقة الذين يشكلون 11% من نسبة السكان، ويصطدمون كل يوم مع معيقات بيئية ومجتمعية تعليمية تعيق حقهم في العيش حياة طببيعية.
 
 

ولأن "بكرا" يجب أن يحمل أحلام كل الناس، سوف تبذل قائمة "بكرا" كل جهودها بأن تتحول برامجها الانتخابية من حبر على ورق إلى عمل وتنفيذ على الأرض، الأرض التي تشبه "لون الناس".

غادة الشيخ 
 
شريط الأخبار الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل