الشريط الإعلامي

قشوع : مشاركتنا بالانتخابات لايماننا باهمية تمثيل "الاحزاب" .. ونواجه صعوبة بالحصول على تمويل

آخر تحديث: 2020-10-19، 01:42 pm

اخبار البلد - طارق خضراوي 

قال امين عام حزب الرسالة الدكتور حازم قشوع ان ابرز ما يميز مرشحي الحزب للانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر  وعددهم (30) مرشح هو ان الغالبية العظمة منهم من فئة الشباب و 90 منهم دون سن الـ(39) عاماً .

واكد الوزير الاسبق الدكتور قشوع ان مشاركة الحزب في الانتخابات النيابية المقبلة ايماناً منه بأهمية ضرورة المشاركة وان يكون في المجلس القادم تمثيل للاحزاب ضمن برامج ورؤى ولون يمثل كل حزب بالاضافة الى اهمية تمكين الاحزاب من القيام بدورها الوطني في الحياة العامة .

واشار قشوع الى المعاناة المالية التي يعانيها الحزب والتي تجعل مهمة خوض الانتخابات صعبة بعض الشيء خاصة في ظل الظروف التي فرضتها جائحة انتشار فيروس كورونا وحالة الركود الاقتصادي وصعوبة الحصول على التمويل .

ولفت الى ان الظروف الحالية خلقت اجواءً سلبية لدرجة ضعف القدرة على الايفاء بالالتزامات الانتخابية .

وحول البرنامج الانتخابي للحزب ، قال قشوع ان الحزب يطرح خمسة عناوين اساسية وهي منبثقة عن الاوراق النقاشية الملكية وتحمل العناوين التالية ( مجتمع المواطنة ، الحكومات البرلمانية الحزبية ، اللامركزية الادارية واهمية الاستثمار في المحافظات ، التعليم المعرفي ، الاقتصاد الانتاجي الفاعل) .

واكد قشوع ان الحزب يؤمن الاوراق الملكية النقاشية لم يتم تنفيذها من قبل الحكومات المتعاقبة ولم يأخذ دورها تفعيلاً ونقاشاً وحيث يؤمن الحزب بضرورة تفعيل وتطبيق الاوراق النقاشية الملكية على ارض الواقع .