لافروف يُفهم الاتحاد الأوروبي أصول التعامل مع روسيا

لافروف يُفهم الاتحاد الأوروبي أصول التعامل مع روسيا
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ كتب إيغور زوبتسوف، في "أوراسيا ديلي"، حول دعوة وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، أوروبا إلى إعادة النظر في طريقة تعاملها مع روسيا، وإلا!

وجاء في المقال: بيان وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، الذي لم يستبعد إمكانية أن تنهي روسيا الحوار مع الاتحاد الأوروبي، إذا لم يفكر الأخير في الحاجة إلى الاحترام المتبادل، يمكن أن تكون له تتمة واقعية. بحسب ما قاله مدير التطوير في صندوق دعم تقنيات القرن الحادي والعشرين، إيفان كونوفالوف، لـ"أوراسيا ديلي".

وأضاف: روسيا وأوروبا جارتان. لا مفر لأي منهما عن الأخرى. وعلى الاتحاد الأوروبي، بالطبع، أن يبني اتصالات عادية معنا، للتوافق حول مواقف معينة. ومع ذلك، ولسوء الحظ، كثيرا جدا، لا يحدث ذلك. هذا هو المكان الذي حذر فيه وزير خارجيتنا من أن أوروبا إذا لم ترغب في الاتفاق، فإننا لن نفعل ذلك أيضا، لأنهم يعتبرون روسيا مذنبة مسبقا في كل شيء تقريبا.

ولكنني آمل في أن يكون ممكنا الحديث والتفاوض مع ممثلي الدول الأجنبية الواعين، ومع قياداتها؟

إذا تحدثنا عن أوروبا ككل، فيجب أن نفهم أن الاتحاد الأوروبي وحتى حلف شمال الأطلسي، الذي يمثل أوروبا أيضا، غير متحد. لا يوجد اتفاق كامل على معظم القضايا هناك. لأن "الجناح الشمالي" لحلف الناتو، حيث، على سبيل المثال، تكاتفت بريطانيا وبولندا ودول البلطيق فيما بينها، والتي تكره بشدة روسيا، وهي مستعدة حتى "لإطلاق النار على نفسها" لمجرد أن تؤذي روسيا. هذا شيء، و"الجناح الجنوبي" لحلف شمال الأطلسي، على سبيل المثال، اليونان وإسبانيا وإيطاليا، شيء آخر. فهناك يعاملوننا بإخلاص كاف. أنا لا أتحدث حتى عن البلدان المركزية. فألمانيا وفرنسا محايدتان في معظم القضايا. لكننا الآن نتحدث فقط عن حقيقة أن أوروبا تسمح لـ "صقورها" - كارهي روسيا- بالعزف على الكمان الأول.

 
شريط الأخبار السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي