تجربة رعاية الابتكار في جامعة الشرق الأوسط عبر أثير إذاعة مجمع اللغة العربيّة الأردنيّ

تجربة رعاية الابتكار في جامعة الشرق الأوسط عبر أثير إذاعة مجمع اللغة العربيّة الأردنيّ
أخبار البلد -   اخبار البلد - استعرضت رئيسة قسم الجودة في جامعة الشرق الأوسط، الدكتورة جمانة السّالم، تجربة رعاية الابتكار وريادة الأعمال في حرمها، الذي كان محور حديث إذاعيّ تخلّل برنامج (أثير الصباح)، ويقدّمه الإعلامي سمير المصاروة عبر أثير إذاعة مجمع اللغة العربيّة الأردنيّ.

وأكدت الدكتورة جمانة السّالم، وهي عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم، خلال اللقاء، أنّ جامعة الشرق الأوسط الجادّة الملتزمة الساعية للتعلّم، حريصة على تهيئة بيئة تعليميّة وبحثيّة إبداعيّة رائدة، تسعى من خلالها لإعداد القادة؛ الأمر الذي دفعها إلى إنشاء (مركز الابتكار وريادة الأعمال)؛ بهدف نشر ثقافة الابتكار والأعمال الرياديّة، وتنمية القدرات الإبداعيّة لدى الطلبة، وتمكينهم من تأسيس شركات ناشئة بنجاح، وإنشاء حاضنات أعمال للمشاريع الرياديّة، بالشراكة مع مؤسسات داعمة على المستويين المحليّ والدوليّ.

وقد استعرضت الدكتورة السّالم التجارب الحقيقيّة للمركز وللجامعة في دعم الابتكار وريادة الأعمال، متمثّلة في برامج وفعاليات عديدة، منها؛ برنامج 100 يوم مسرّعة أعمال، ومشروع (رياديو الأردن 2020)، واتفاقية فريدة مع دائرة الجمارك الأردنية لإجراء أبحاث وتطوير حلول تقنية وريادية لمواجهة التحديات التي تعترض عملها، وأشارت كذلك إلى عقد المركز محاضرات عديدة حول تحويل المشاريع الريادية والابتكارات الناشئة إلى مشاريع قابلة للحياة، ترى النور وتثمر عائدًا ملموسًا على أصحابها، وركزت كذلك على دعوة المركز لتضمين المناهج الدراسية في المدارس والجامعات دروسًا في الابتكار وريادة الأعمال؛ مؤكدة حرص القائمين عليه، وحرص إدارة الجامعة العليا على الأخذ بيد المبتكرين من طلبة الجامعات كافة، ومن أفراد المجتمع المحليّ، وتشبيكهم مع الرياديّين الأكفاء الذين سيضيئون لهم الطريق؛ إيمانًا منها بدورها المجتمعيّ، وإسهامًا منها في إيجاد حلول للمشكلات الاقتصاديّة والمجتمعيّة بعامة، ولتلك المترتبة منها على أزمة فيروس كورونا المستجدّ بخاصّة.

شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة