الشريط الإعلامي

سيارة "جيلي" بين السعر الرخيص وكثرة الاعطال !!

آخر تحديث: 2020-10-17، 12:31 pm
اخبار البلد - خاص

لكل سيارة ميزاتها ومواصفاتها وعيوبها التي يأخذها المواطن الاردني بعين الاعتبار عند قيامه بالبحث عن سيارة لشرائها حيث تختلف امزجة واختيارات المواطنين من شخص لاخر فمنهم من يبحث عن السيارة القوية او الموفرة للوقود او الكهربائية او العملية وكلٌ حسب مقدرته المالية او ميوله لصنف دون الاخر.

سيارة جيلي والتي اصبحت تغزو السوق الاردني نظراً لسعرها الرخيص ولكن لديها بعض العيوب التي تقلل من شأنها  ومنها :

المحرك: محركها 1500 سي سي وهو محرك صغير مما يؤثر على العزم الكلي للسيارة. الشاصي: حيث أن شاصي السيارة مصنوع من معادن خفيفة بشكل كبير، وبالتالي لا توفر أماناً كافٍ للمقصورة داخل السيارة.

جسم السيارة: الجسم الخارجي للسيارة مصنوع من الصاج الخفيف، وبالتالي فإنه مع أول تصادم خفيف يظهر أثر التصادم للسيارة، كما أنه لا يعطي الأمان الكافي لركاب السيارة وسائقها.

الثبات: عند ازدياد سرعة السيارة يقل ثبات السيارة بشكل كبير مما يسبب الحوادث على الطرقات وخاصة على المنعطفات.

المكيف: مكيف سيارة جيلي ضعيف بالنسبة لحجم السيارة، كما أنه يؤثر على الماتور والبنزين. الفرامل: عند زيادة سرعة السيارة عن 100كم/ساعة تقل قوة الفرامل مما يسبب بعض الحوادث.

يشكو بعض مقتني السيارة من عيوب سيارةجيليالتي تبدأ بالظهور بعد مرور اقل من سنة على شراء السيارة حيث تتراوح هذه الاعطال بين ارتفاع الحرارة و ضعف التكييف و الأعطال الكهربائية و الاهتزازات في عجلة القيادة و غيرها .

و على الرغم من أن الكفالة 5 سنوات الا ان هذا لا يبدو كافيا لمعالجة أعطال السيارة بشكل يرضي مالك السيارة .