الأردنيون على موعد مع عطلة رسمية هذا الشهر ..تفاصيل

الأردنيون على موعد مع عطلة رسمية هذا الشهر ..تفاصيل
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
ينتظر الأردنيون، إعلان حكومة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، عن عطلة رسمية، خلال شهر تشرين الأول الحالي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ويصادف ذكرى المولد النبوي الشريف 12 ربيع اول ، يوم الأربعاء الموافق الـ 28 تشرين الأول سنة 2020 ميلادية، أو يوم الخميس الموافق الـ 29 تشرين الأول سنة 2020 ميلادية، وذلك اعتمادا على الرؤية الشرعية لغرة شهر ربيع أول 1442 هجرية والتي ستكون يوم الجمعة 16/10/2020.

وفيما يلي توضيح حول الموعد المتوقع لذكرى المولد النبوي الشريف:

في حال كانت غرة شهر ربيع أول يوم السبت 17/10/2020 فان عطلة المولد النبوي ستكون يوم الأربعاء الـ 28 تشرين الأول سنة 2020 ميلادية.

وفي حال كانت غرة شهر ربيع أول يوم الاحد 18/10/2020 فان عطلة المولد النبوي ستكون يوم الخميس الـ 29 تشرين الأول سنة 2020 ميلادية.

ويصدر رئيس الوزراء بهذه المناسبة، بلاغاً رسميّاً يقضي بتعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة وجميع المؤسسات أعمالها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، ويستثنى البلاغ الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.
 
شريط الأخبار سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم حزب الله يعلن قصف قاعدة ميرون وقيادة لواء إسرائيلي «أنت عار».. وزير إسرائيلي ينسحب من قاعة مؤتمر بعد مهاجمة الحضور له قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة