الشريط الإعلامي

مطار الملكة علياء ضمن أكثر 15 مبادرة صديقة للبيئة بالشرق الأوسط

آخر تحديث: 2020-10-01، 10:24 am
أخبار البلد-
 
أدرجت مجلة فوربس الشرق الأوسط، مطار الملكة علياء الدولي في قائمة «15 مبادرة صديقة للبيئة في الشرق الأوسط» تقديرا لجهوده في حماية المناخ.
وقالت مجموعة المطار الدولي في بيان صحفي أمس ، إن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح المطار في تجديد وتمديد شهادة الاعتماد العالمية في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات بمستواها النهائي لتحييد الكربون لغاية شهر أيار 2022.
وأضاف البيان أن مطار الملكة علياء الدولي هو أول مطار في الشرق الأوسط يصل إلى هذا المستوى المتقدم في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، إذ يطبق أفضل الممارسات البيئية، ويحدث إجراءات الحفاظ على الطاقة لتقليل انبعاثات الكربون باستمرار، مع المضي قدما نحو تعزيز مكانته كرائد محلي وإقليمي ودولي في الإدارة البيئية.


وأشارت المجموعة في بيانها إلى أن الجهود المبذولة لحماية المناخ في المطار نجحت بتسجيل انخفاض بنسبة 8 بالمئة في انبعاثات الكربون لكل مسافر خلال العامين الماضيين.
وأكدت المجموعة التزامها منذ فترة طويلة بصفتها المشغل لمطار الملكة علياء الدولي، بتشغيل مطار رائد وصديق للبيئة، إضافة إلى دعم العمل المناخي وهو الهدف الثالث عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة