الشريط الإعلامي

على مكتب "رئيس الوزراء".. مستثمرون ورجال اعمال يشكون قيود السفر والتأخير بالمنصة الالكترونية

آخر تحديث: 2020-09-30، 04:01 pm
اخبار البلد - طارق خضراوي 

شكى عدد من المستثمرين ورجال الاعمال المقيمين في الأردن من صعوبة الإجراءات والقرارات الخاصة بالسفر من الأردن الى الدول الأخرى والتي  ساهمت بتفاقم معاناتهم وجعلت من الصعب عليهم متابعة أعمالهم واستثماراتهم التي تتطلب منهم السفر باستمرار.

وقال المستثمرين ورجال الاعمال في تصريح لـ"اخبار البلد" اليوم الثلاثاء، انهم يعانون من قيود السفر المتعلقة بالمنصة الالكترونية وحيث لا يستطيع المقيم ان يسافر لاي بلد لمدة قصيرة كون ما زالت التعليمات تتطلب منهم الحصول على الموافقة بالعودة والتي تتطلب (3) أيام عمل او اكثر في بعض الاحيان .

وانتقد المستثمرين العوائق التي تضعها الحكومة امام سفرهم والعودة والتأخير في الحجز عن طريق المنصة الالكترونية والتي أصبحت تشكل لهم هاجساً وقلقاً يقيد حرية تنقلهم من الأردن الى الدول الأخرى .

وشددوا على ضرورة تسهيل اجرءات وقرارات السفر لرجال الاعمال والمستثمرين وتعديل التعليمات والانظمة التي تنص على طريقة ونظام الذهاب والاياب .

وطالب المستثمرين الحكومة وهيئة الاستثمار ولجنة الأوبئة ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة النقل بإعادة النظر بهذه الإجراءات ومعالجة المعيقات التي تواجه تنقلهم وسفرهم خاصة من يسافر منهم لفترات قصيرة ويعود بعدها الى الأردن .