المواصفات تحذّر من شراء مساحيق غسيل مخالفة

المواصفات تحذّر من شراء مساحيق غسيل مخالفة
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
حذّرت مؤسسة المواصفات والمقاييس المواطنين من مساحيق غسيل تباع في بعض المتاجر وعلى جوانب الطرقات والأرصفة، مقلّدة لعلامات تجارية، ومخالفة للمواصفات القياسية الأردنية.
وضبطت المؤسسة العديد من الجهات المخالفة التي تعمد إلى تعبئة مسحوق غسيل في عبوات مختلفة الأوزان، وأغلبها بوزن (10) كغ، وهذه المساحيق مخالف للمواصفة الفنية الخاصة بها، وتعمل على الإضرار بالغسالات والملابس، وذات فعالية متدنية في التنظيف والغسيل، كما كشفت المؤسسة آلية خداع المواطنين بقيام المخالفين بإضافة مادة الملح بنسبة مرتفعة لزيادة وزن العبوات وايهام المواطنين بأن العبوات ذات سعة مناسبة و بأنها توفر عليهم شراء المساحيق المصنعة وفق المواصفات والمقاييس الاردنية.
وبيّنت المؤسسة أن الجهات المخالفة تقوم بخداع المستهلكين بكتابة عبارة: "مخصص للاجئين" و "غير مخصص للبيع" لتبرير انخفاض سعر المنتج المخالف، وإيهام المستهلكين بجودة المنتج المزعومة.
وتستمر جولات كوادر مؤسسة المواصفات التفتيشية بالتعاون مع الجهات الرقابية والامنية في جميع محافظات المملكة بالعمل على ضبط ومصادرة هذه المساحيق وتحويل المخالفين للجهات القضائية- وفق قانون المؤسسة- لاتخاذ العقوبات المشددة بحقهم.
كما شدّدت المؤسسة على ضرورة شراء المنتجات الأصليّة من مصادر موثوقة وتجنّب البسطات وصفحات البيع الإلكتروني غير معلومة المصدر .
وتهيب المؤسسة بالمواطنين ضرورة إبلاغها بأماكن بيع وتصنيع هذه المنتجات الضارّة على رقم الشكاوى المباشر (065301243) وإرسال أي تفاصيل أخرى عبر الواتساب على الرقم عينه، كما يمكن إبلاغ المؤسسة عبر تطبيق "بخدمتكم" وصفحة المؤسسة على فيسبوك
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان