أرز مليء "بالحشرات" يكتسح أسواق الطفيلة..!

أرز مليء بالحشرات يكتسح أسواق الطفيلة..!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص 

تدول رود مواقع التواصل الاجتماعي، ممن يقطنون محافظة الطفيلة لمقاطع مصورة، تبين وجود الحشرات داخل اكياس الأرز، مع ايحاءات مفوضة بضعف الرقابة الصحية في تلك المحافظة.

وتبين في ذات المقاطع وجود الدود والسوس والحشرات داخل اكياس الأرز وبأصناف واسماء تجارية معروفة، على الرغم من تاريخ صلاحية الارز المدون على الاكياس سليم وما زال ساريًا.

وكان رئيس قسم الرقابة على البيئة والغذاء في مديرية صحة الطفيلة محمد القناهرة قد أشار إلى وجود السوس والديدان والحشرات داخل اكياس الارز ولاسماء تجارية مختلفة خاصة في لواء بصيرا، معزيًا سبب وجود الحشرات هو ارتفاع درجات الحرارة في الايام الماضية، لافتا الى ان الفرق تعمل على مدار الساعة لضبط واتلاف اي صنف غذائي من شأنه الاضرار في صحة المواطن.

البعض استغرب عدم متابعة مديرية صحة الطفيلة لهذا الطفيلة، للأرز حين تواجدة في شركاته المصنعة وقبيل توزيعة، مؤكدين أن هذا هو معنى الحفاظ على صحة وسلامة المواطن، والبعض الآخر تسائل حول اكتشاف المواطن للكواث الصحية في ظل غياب للراقبة على الأغذية ومستوى صلاحيتها، حيث إن المواطن دائمًا ما يدفع ثمن هذا الإهمال التقاعس.


شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية