وزير الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد

وزير الاوقاف: صلاة الجمعة المقبلة في المساجد
أخبار البلد -   اخبار البلد- قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن صلاة الجمعة القادمة ستقام في المساجد ما لم يستجد شيء جديد، مؤكدا أن قرار الإغلاق الذي جاء بتوصية من اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة لمدة 14 يوما، ينتهي قبل يوم الجمعة المقبلة.

وأكد الخلايلة، عبر اثير حسنى اف ام، أنه لا قرار بهدم مسجد الزاغة في مستشفى البشير، منوها إلى أنه لم تتم أي مخاطبات بين وزارتي الأوقاف والصحة بهذا الشأن.

ونوه إلى إن المساجد التي تبنى في شركات خاصة أو أراضي تابعة لمستشفيات حكومية لا تضع الوزارة يدها عليها.

وأضاف، أن الوزارة يقتصر دورها في تلك المساجد على ارسال امام وخطيب، مشددا على عدم إمكانية اقتطاع ارض من مستشفى البشير وضمها لوزارة الأوقاف.

ولفت الى ان قضية فتح المسجد في مستشفى البشير لازالت فكرة، مشيرا إلى أن الوزارة تحافظ على البناء القديم خلال اعمار اي مسجد؛ وذلك حرصا على المحافظة باقامة الصلاة.

وأكد الخلايلة، أن كتاب استفسار المدعي العام عن مسجد الزاغة لم يصله واطلع عليه عبر وسائل الإعلام.

وعن التصريحات الصحفية حول اغلاق المساجد، قال "الواحد صار يخاف من أي تصريح، يوقفوا على كلمة".

وعن الدكتور أحمد الدبش، أكد أن الدكتور موجود في المسجد منذ سنوات، منوها الى انه ليس لديه أي تكليف رسمي في المسجد، وحينما قام بالدعوة للصلاة اجتهد مدير الأوقاف بإصدار الكتاب، مشيرا إلى أنه طلب من الدبش مراجعته قبل نشره على وسائل الاعلام.
 
شريط الأخبار 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر