المساجد والمطاعم!!

المساجد والمطاعم!!
أخبار البلد -   اخبار البلد- من المؤسف أن يرتبط قرار فتح المساجد بقرار فتح المطاعم أو العكس لا يهم.

كنا ننتظر تصريحًا من وزير الأوقاف حول النية لفتح المساجد ونحن نعلم أنها من أكثر الأماكن التي تطبق إجراءات التباعد الجسدي، لكن وزير الصناعة والتجارة خرج علينا بتصريح لإذاعة "حسنى" يقول فيه إن الحكومة ستعيد النظر في قرار إغلاق المساجد وصالات المطاعم!!

وأمس قالت وزيرة السياحة إن فتح المطاعم السياحية سيكون فور الاتفاق على آلية للتفتيش والمراقبة عليها. وأضافت أن اجتماعا سيعقد مع جمعية المطاعم السياحية ووزارة الصحة، سيتم خلاله الاتفاق على آلية مراقبة على المطاعم، تضمن تطبيق الشروط والضوابط الصحية الضرورية مثل التباعد وارتداء الكمامة والقفازات.

فإذا كانت مشكلة المطاعم السياحية فقط أنها لا تلتزم بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية التي أهمها التباعد وارتداء الكمامات، فإن الغالبية العظمى من المصلين ملتزمون بهذه الإجراءات في المساجد، أما الآلية التي تبحث عنها وزيرة السياحة لضمان عدم انتشار الفيروس فهي موجودة في المساجد، فالغالبية العظمى من الأئمة والمؤذنين لا يخرجون قيد أنملة عن أوامر وزارة الأوقاف. ناهيك عن الرقابة شبه الدائمة على المساجد ومرتاديها.

كنا ننتظر، ولا زلنا، من وزارة الأوقاف أن تكون هي الممثلة لمصالح المصلين والممثلة لمصالح بيوت الله، لكن قضية فتح المطاعم السياحية التي ثار ممثلو أصحابها ضد قرار إغلاقها، جعل موقف الوزارة والحكومة ضعيفا ومحرجا، فإذا ما فتحت المطاعم وبقيت المساجد مغلقة فلن يستطيع أحد الدفاع عن هذا القرار، وإن صدر قرار بفتح المطاعم والمساجد فإن الجميع سيتحدث أن المساجد فتحت بعروى المطاعم بالنظر للمجهود الذي قام به ممثلو أصحاب المطاعم ووزارة السياحة، وهو أمر مخجل ومعيب!
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح