ماذا سيفعل وزير الداخلية بهذا الحاكم الإداري؟!

ماذا سيفعل وزير الداخلية بهذا الحاكم الإداري؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خـاص 

يتمتع وزير الداخلية سلامة حماد بشخصية قوية وعادلة تعطي لكل حق حقه ويقف في وجه كل مخالف للقانون ويرده الى صوابه بالقانون تكريساً وتكريماً واحتراماً لمبدأ سيادة القانون الذي يعتبر الوزير حماد نفسه مسؤولاً عن تطبيقه بحذافيره على الجميع بمساواة وعدالة دون تمييز او تحيز ، ولاننا نعرف الوزير وعدالته واستقامته نوجه له هذا النداء الذي وردنا من مواطن طالب فيه الوزير بتطبيق القانون على احد الحكام الاداريين الذي لم يدفع اجرة محل تجاري كان استأجره من المواطن ولمدة تقارب الـ(6) سنوات .

المواطن ابلغ "اخبار البلد" بانه قد حصل على اخطار عدلي بحق الحاكم الاداري والذي لم يتلزم بتطبيق ما جاء فيه ، مما دفعه الى توجيه هذا النداء الى وزير الداخلية ، لان المتعارف عليه ان الحاكم الاداري اول من يطيع القانون واخر من يعصي وهو ايضاً من يساعد العدالة على تطبيق القانون وانفاذه .

وتالياً التفاصيل :-
 

وجه المواطن ( .. ) اخطار عدلي الى حاكم اداري في احدى المحافظات ( .. ) ، وذلك على خلفية قيام المنذر اليه والذي يشغل ويستأجر من المنذر محل تجاري (مطعمم ، حلويات ، كوفي شوب ) في العمارة السكنية التي يملكها المنذر بعدم دفع الاجرة المترتبة عليه لصالح المنذر .

ووفقاً للائحة الانذار ، فان المنذر اليه استأجر المحل التجاري بموجب عقد الايجار الخطي الموقع بينهما بتاريخ 1/8/2013 لمدة سنة يجدد بموافقة الطرفين ببدل ايجار سنوي قدره (1800) دينار عن كل سنة ايجارية تدفع بواقع (150) دينار شهرياً وحسب شروط العقد حيث لم يدفع المنذر اليه بدلات الايجار المستحقة منذ بداية العقد في 1/8/2013 ولغاية 1/8/2019 والبالغة (10800) ولا يزال ممتنع عن دفعها بالرغم من الاستحقاق والمطالبات المتكررة وبدون عذر او مبرر قانوني يستوجب ذلك .

وطالب المنذر باعتبار عقد الايجار موضوع الانذار لاغياً ومنتهياً ومفسوخاً حكماً وقانوناً لمخالفة المنذر اليه شروط العقد واحكامه وضرورة المبادرة لدفع المبالغ المترصدة بذمته المبينة باعلاه وتوابعها من ضريبة المعارف والكهرباء والماء المستحقة وتسليم المأجور خالياً من الشواغل وبالحالة التي كان عليها عند ابرام العقد خلال خمسة عشر يوماً اعتباراً من تاريخ تبليغ المنذر اليه لهذا الانذار .

ولفت المنذر الى انه وفي حال لم يقوم المنذر اليه بدفع بدلات الايجار واخلاء المستأجر فانه سيتوجه الى اقامة الدعاوي اللازمة و /او تقديم الطلبات اللازمة اللازمة لدى كافة المحاكم و /او المراجع القضائية المختصة و /او قاضي الامور المستعجلة لفسخ هذا العقد و /او منع المعارضة و /او اخلاء المأجور و /او استرداد المأجور وتسليمه خالياً من الشواغل واصلاح اي عيوب او اعطال او اضرار اوو نواقص تظهر فيه على نفقة ومسؤولية المنذر اليه والزامه بالمبالغ المترصدة بذمته و / او اية مبالغ تترصد مستقبلاً وتوابعها من ضريبة المعارف والكهرباء والماء المستحقة وحتى السداد التام والرسوم والمصاريف واتعاب المحاماة والحجز على اموالكم المنقولة وغير المنقولة حيث ختم الانذار بان المنذر اليه بالغنى عن الاجراءات التي سيتم اتباعها بحقه .. وقد اعذر من انذر .

وحيث ان هذا الانذار يتطلب من وزير الداخلية سلامه حماد الرجل العادل الذي لا يظلم عنده مواطن او مسؤول ان يتدخل خاصة وان المتصرفين والحكام الاداريين والمحافظين يمثلون الوجه المشرق والعادل والمنضبط لوزارة الداخلية ويجب ان يكونوا اول من يطيع واخر من يعصي القانون ، لان المواطن يعتبر وزارة الداخلية ومديرياتها ومحافظاتها ومتصرفياتها الملاذ الامن واول طريق العدل والعدالة والانصاف التي تساعد المواطن على استعادة حقوقه ورفع الظلم عنه .

ومن المؤكد ان الوزير حماد لن يقبل من اي مسؤول في وزارته ان يؤثر على صورة وزارة الداخلية المشرقة والعادلة .
 

وتتحفظ "اخبار البلد" على نشر اسماء المنذر والمنذر له حيث ستقوم بتزويد وزارة الداخلية بالاسماء والتفاصيل اذا تم طلب الاطلاع عليها .

شريط الأخبار إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات في مختلف مناطق المملكة وتلقي القبض خلالها على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطر بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023 الأمن: القبض على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطير لماذا تراجع الاحتلال عن ضرب إيران.. وهل قادة الحرس الثوري يختبؤون تحت الأرض؟ توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وجمعية رجال الأعمال الأردنيين يبحثان سبل التعاون لتعزيز الاستثمارات الصفدي: إسرائيل تحاول قتل وكالة الأونروا “هيئة الاتصالات”: “إسرائيل” مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) التربية: أول امتحان تجريبي لطلبة التوجيهي في 8 أيار القادم استقرار أسعار الذهب محليا موسى الصبيحي يكتب .. حالة تستطيع فيها سحب اشتراكاتك من الضمان.! صعقة كهربائية من شركة مصطفى الشرباتي للكابلات المتحدة تكبدها خسارة (4) مليون دينار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا