"التنمية الاجتماعية": هذا الكلام عارٍ عن الصحة

التنمية الاجتماعية: هذا الكلام عارٍ عن الصحة
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ انس الامير

نفى الناطق الرسمي بأسم وزارة التنمية الإجتماعية اشرف خريس، عمل حولي 30 مديرًا إداريًا فحوصات كورونا المستجد على نفقة الوزراة بعد التخلف عن اعطاء عينات لفرق وزارة الصحة، وبمبلغ قدر 1500 دينار.

وقال في حديث لـ اخبار البلد إنه تم حصر ودعوة جميع الموظفين الذين كانوا على رأس عملهم بتاريخ 15-16 أيلول وفق نظام مناوبات العمل استنادًا إلى قرار تحديد دوام الموظفين الحكوميين عن بُعد والسماح بتدوير العمل بينهم، كان منهم موظفي الخدمات المساندة و العاملين في شركة خدمات النظافة وموظفي الامن والحماية ومرتبات الامن العام لإجراء الفحوصات اللازمة.

وزاد خريس : تم التنسيق مع فرق التقصي الوبائي / وزارة الصحة وتم اجراء 199 فحصًا و تم اعطاء الأولوية للموظفين والعاملين، ومنهم الخدمات المساندة والعاملين في شركة خدمات النظافة وموظفي الامن والحماية وكذلك مرتبات الامن العام من المتواجدين في صباح يوم الخميس الموافق 17 أيلول.

وأوضح أنه بسبب نفاذ "كت الفحص لفيروس كورونا " من قبل فريق التقصي الوبائي وعدم الالتحاق بعض الموظفين بموعد الفحص طُلب تاجيل باقي الموظفين واجراء الفحوصات لهم لاحقا، إلا إنه حرصًا من الوزارة على صحة موظفيها وعلى اسرهم فقد تم التنسيق مع احد الشركاء الوزارة من اجل عمل فحوصات لمن تبقى من الموظفين في جهة معتمدة من قبل وزارة الصحة، مؤكدًا أن الوزارة تؤكد على أنها قد قامت باعطاء الالوية لموظفيها والعاملين المتوجدين وأنها لم تتحمل اي كلف مالية سواء من موازنتها او من خزينة الدولة و ان الوزارة تضع في عين الاعتبار صحة موظفيها و اسرهم و المتعاملين معها.

الجدير بالذكر أنه تم أكتشاف إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا في وزراة التنمية، في الأيام الماضية، مما استدعى إغلاق مركز وزارة التنمية الاجتماعية وعدم استقبال المراجعين احترازيًا لحين الانتهاء من إجراءات التعقيم وفحص المخالطين، بالتعاون مع لجان التقصي الوبائي.

شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد