الشريط الإعلامي

الأندية تترقب قرارات من اتحاد الكرة الأحد.. تفاصيل عرض الشمال القطري لبني عطية

آخر تحديث: 2020-09-18، 11:36 am
أخبار البلد-
 
نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تفاصيل عقد بني عطية مع الشمال
يستعد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي خليل بني عطية، للاحتراف في فريق الشمال القطري؛ أحد أندية الدرجة الثانية في قطر، بعد تلقيه عرضا رسميا.
وكان الفيصلي طلب من بني عطية، دفع الشرط الجزائي ومقداره 50 ألفا، إذا ما أراد الاحتراف في صفوف الشمال، والخروج بين المرحلتين، فيما على اللاعب دفع 75 ألفا اذا ما أراد الخروج فورا وقبل نهاية مرحلة الذهاب.
فريق الشمال قدم لبني عطية عرضا لمدة عامين، بحيث يحصل اللاعب على مبلغ 150 ألف دولار في الموسم الأول، فيما تبلغ قيمة العقد في الموسم التالي 300 ألف دولار في حال صعد الفريق لمصاف دوري النجوم، فيما يحصل على 200 ألف دولار في الموسم الثاني في حال لم يصعد الفريق، وبقي في مصاف أندية الدرجة الثانية.
الأندية تترقب قرارات مهمة من اتحاد الكرة الأحد
تترقب أندية المحترفين ومختلف الدرجات، جلسة اتحاد كرة القدم المتوقعة بعد غد، التي ستشهد مناقشة العديد من المواضيع المهمة والحاسمة.
وتحظى جلسة الاتحاد باهتمام كبير من جانب الأندية، خاصة وأن المؤشرات ترجح مناقشة العديد من القضايا المهمة، مثل دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا” للاتحادات منها الاتحاد الأردني، وكيف سيوزع هذا الدعم على الأندية، كما ستشهد جلسة الاتحاد أيضا بحث مذكرة أندية الدرجة الثانية، بشأن الدعم المادي بعد إلغاء الدوري.
الجلسة يتوقع أيضا أن تبحث مسيرة المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة، والبروتوكول الصحي، وصندوق حساب الخير، وتحديد موعد البدء في توزيع الشيكات على اللاعبين المستحقين (150 دينارا لكل لاعب ومدرب وحكم وإداري مستحق)، خاصة وأن صندوق الخير سبق وأن أعلن عن تسليم الشيكات للاتحاد للبدء في توزيعها.
الصريح يؤكد اعتزازه بالعلاقة مع الفيصلي
أكد نادي الصريح اعتزازه بالعلاقة القوية التي تربطه مع الفيصلي، معتبرا أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
وجاءت تغريدة نادي الصريح، بعد عتب فيصلاوي على تصريحات رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، بشأن قيام الفيصلي بمفاوضة اللاعب محمد العكش الذي يلعب حاليا في فريق الصريح، قادما من النادي العربي، على سبيل الإعارة.
وأكد الصريح متانة العلاقة بين الناديين الشقيقين التي لا يعكرها تصريح أو اختلاف في الرأي.
الحافي مقيّما لمباراة الشارقة والدحيل بدوري أبطال آسيا
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعيين الخبير الدولي التحكيمي إسماعيل الحافي، مقيّما لمباراة فريقي الشارقة الإماراتي والدحيل القطري، التي تجري اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا الذي يقام في قطر على نظام التجمع.
كما قرر الاتحاد الآسيوي تعيين الحكم الأردني أحمد فيصل، حكما رابعا في مباراة السد القطري والعين الإماراتي التي تجري اليوم، كما تم تعيين محمد بكار حكما مساعدا في مباراة التعاون السعودي ووبيرسبوليس الإيراني التي تقام اليوم أيضا.
الحاج مالك يحترف في السعودية
يستعد المحترف السنغالي الحاج مالك، للاحتراف في فريق نادي الرياض السعودي لكرة القدم، بعد الاتفاق بين الطرفين على جميع التفاصيل.
وتداول عدد من جماهير النادي الفيصلي في الأيام الماضية، إمكانية دخول الفيصلي في مفاوضات مع اللاعب، قبل أن يؤكد وكيل أعماله انتقاله للاحتراف في دوري الدرجة الأولى السعودي.
مدرب محلي يطالب برواتب لاعبيه ويستثني نفسه
شدد مدير فني لأحد أندية المحترفين، على ضرورة صرف رواتب لاعبي فريق كرة القدم قبل المباراة المقبلة لفريقه، مبديا موافقته على استثناء نفسه وكادره المعاون من الرواتب.
ووفق المعلومات، فإن الإدارة سبق وأن حددت موعدا لصرف الرواتب للفريق، قبل أن تخل بالاتفاق بحجة عدم القدرة على تأمين رواتب اللاعبين والمدربين، ليعلن المدرب أنه يوافق على تأجيل راتبه ورواتب زملائه في الجهاز الفني، شريطة صرف رواتب اللاعبين لأهمية ذلك في تحفيز الفريق قبل المباراة، وهو ما استجابت له الإدارة، وأعلنت تجهيز الرواتب.
نجم محلي تحت رصد مدرب أحد السعودي بالجولة السابعة
كشف وكيل أعمال لاعبين، أن نجما محليا برز في الفترة الأخيرة، بات تحت رصد مدرب فريق أحد السعودي الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى.
وكيل أعمال اللاعبين أكد، في تصريح لـ”الغد”، أنه اتصل بإدارة النادي الذي يلعب فيه اللاعب، وكشف عن احتمالية تلقيه عرضا من أحد السعودي، وهو ما لم يمانع به النادي في حال تم الاتفاق على التفاصيل.
وأكد الوكيل أن اللاعب سيحظى برصد مدرب فريق أحد في مباراة الفريق، بالجولة السابعة من دوري المحترفين، للوقوف على مستوى اللاعب.
معسكران للاعبي الوحدات والحسين قبل لقاء غد
قرر فريقا الوحدات والحسين إربد، الدخول في معسكر مغلق في الفندق بعمان اعتبارا من مساء اليوم، استعدادا للقاء الذي يجمعهما غدا، على ستاد عمان، في مباراة قمة الأسبوع السابع بدوري المحترفين.
ويتطلع الفريقان بأهمية كبيرة لهذه المباراة، في ظل صعوبتها وأهميتها لتحديد مسار الفريقين.
لاعبو "الأولى” يشتكون مباريات الظهيرة
كشف عدد من لاعبي أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، عن إقامة مباريات ودية لهم في ساعات الظهيرة، تحت أشعة الشمس الحارقة في هذا الوقت الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة.
وتلعب أندية الدرجة الأولى أحيانا مبارياتها الودية عند الثانية أو الثالثة بعد الظهر، كما يتدرب بعضها أيضا في ساعات الحر، ما أثار امتعاض بعض اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم ملزمين بالالتزام بالتدريبات والمباريات.
يشار إلى أن أحد فرق المحترفين لكرة القدم، اضطر لإجراء تدريبه أول من أمس، عند الساعة الثامنة والنصف صباحا لظروف إجبارية.
تكهنات بمدرب أجنبي لفريق محترف في الإياب
قال مصدر مطلع في أحد أندية المحترفين، إن هناك توجها لدى الإدارة نحو استقطاب مدرب أجنبي للفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري، اذا ما طرأ تحسن على الحالة الوبائية، وظروف الطيران.
وأشار المصدر إلى أن هناك اتصالات في هذا الشأن، ولكن الظروف الوبائية أخرت ذلك، قبل أن يتم الحديث عن مرحلة الإياب في حال سمح الوضع الوبائي بذلك.