مقارنة مثيرة بين رونالدو وصلاح.. والنتيجة مفاجئة

مقارنة مثيرة بين رونالدو وصلاح.. والنتيجة مفاجئة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

عقد موقع "givemesport.com" البريطاني، مقارنة مثيرة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس، والمصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول.

ونشر الموقع إحصاءات وأرقام النجم المصري التهديفية في الدوري الإنجليزي، منذ انضمامه لنادي ليفربول في العام 2017، وقارنها بالأرقام التي حققها رونالدو خلال أفضل مواسمه في "البريمير ليغ"، عندما كان يدافع عن ألوان نادي مانشستر يونايتد، بين العامين 2003 و2009، قبل أن يرحل إلى ريال مدريد ومنه إلى يوفنتوس.

والمفاجأة أن إحصاءات صلاح في مواسمه الثلاثة الأولى في الدوري الإنجليزي، تفوق الأرقام التي حققها رونالدو في أفصل ثلاثة مواسم له في "البريمير ليغ".

وجاءت نتيجة المقارنة كالتالي:

أرقام صلاح مع ليفربول

- في موسم 2017 /2018، سجل 32 هدفا وصنع عشرة أهداف أخرى.

- في موسم2018/ 2019، أحرز الفرعون المصري 22 هدفا وصنع ثمانية.

- في موسم2019/ 2020، ساهم في تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ العام 1990، بتسجيلة 19 هدفا وصناعة عشرة أهداف أخرى.

- الحصيلة النهائية لصلاح في ثلاثة مواسم: 73 هدفا و28 تمريرة حاسمة.

أرقام رونالدو في أفضل مواسمه مع مانشستر يونايتد

- في موسم2006/ 2007، سجل 17 هدفا وصنع ثمانية أهداف.

- في موسم2007/ 2008، سجل 31 هدفا وصنع ستة.

- في موسم2008/ 2009، أحرز 18 هدفا وصنع ستة أهداف.

الحصيلة النهائية لرونالدو: 66 هدفا و20 تمريرة حاسمة.


ويجب الإشارة إلى أن الحس التهديفي لرونالدو بدأ في التطور مع مانشستر يونايتد، قبل أن يتحول المهاجم البرتغالي إلى "ماكينة" أهداف مع ريال مدريد، ثم مع يوفنتوس.


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان