البيروقراطية والورق تكشف حقيقة "الحكومة الالكترونية" ؟!

البيروقراطية والورق تكشف حقيقة الحكومة الالكترونية ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خـاص 

لا زالت تصريحات الحكومة التي تتحدث عن التحول الى الحكومة الالكترونية لا تمت للواقع بصلة واشبه ما تكون وهماً وحلماً تحلم به الحكومة في يقظتها فالواقع مختلف تماماً عن التصريحات الرنانة والحالمة والبيروقراطية والمعاملات الورقية والتأخير يتسيدان المشهد والموقف .

واشتكى مواطنون راجعوا وزارات ومؤسسات ودوائر حكومية لاجراء بعض المعاملات وكانت الصدمة بالتأخير والانتظار والانتقال من مكتب لاخر ومن وزارة لاخرى ومن مؤسسة لثانية لاتمام معاملة لا تستحق كل هذا العناء والتنقل والانتظار ، الامر الذي يدفع المواطنين للسؤال في حينه اين الخدمات الالكترونية ؟.


ما الجدوى من الحكومة الالكترونية طالما لا زال الورق يستخدم في الوزارات ؟ وما جدوى الخدمات الالكترونية ولا يزال المراجع يتنقل من قسم لاخر ومن مكتب لاخر ؟ وما جوى الخدمات الالكترونية وبعض الانظمة الالكترونية المعمول بها معطلة ؟ وما جدوى الخدمات الالكترونية ولا يزال المواطن يتابع معاملة في الوزارة (س) ويدفع الرسوم في الوزارة (ص) .. هذه الاسئلة استمعت لها "اخبار البلد" من مراجعين تعالت اصوات شكواهم وصدموا بواقع الخدمات الالكترونية .

ونصح مراجعون الحكومة باعادة النظر بكافة الخدمات الالكترونية التي تم اطلاقها سابقاً والعمل على تطوير وتحديث وتقييم هذه الخدمات واجراء الربط الالكتروني الشامل بين كافة المؤسسات والوزارات والدوائر لتعمل معاً وتوفر الوقت والجهد والمال للمواطنين الذين يضيع وقتهم في المطاردة خلف توقيع معاملة او دفع رسومها الخ ....!!


شريط الأخبار نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين