الشريط الإعلامي

"كورونا" يضع الهلال في موقف لا يحسد عليه

آخر تحديث: 2020-09-17، 09:21 am
اخبار البلد- يواجه الهلال السعودي أزمة كبيرة خلال مشاركته الحالية في منافسات دوري أبطال آسيا، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

ويتصدر الهلال حامل اللقب ترتيب مجموعته الثانية برصيد 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن وصيفه باختاكور الأوزبكي، الذي سيواجه مساء الخميس، بالجولة الرابعة.

ولكن المشكلة التي تؤرق الهلال بقيادة مديره الفني الروماني رازفان لوشيسكو، تتمثل في حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة.
 
لدى الهلال 10 إصابات بفيروس كورونا، ثلاثي حراسة المرمى محمد الواكد وعبد الله الجدعاني ونواف الغامدي، والظهيرين محمد البريك وياسر الشهراني، بالإضافة لسلمان الفرج ونواف العابد وحمد العبدان وصالح الشهري، ومدير الكرة سعود كريري.

أسباب الإصابات
نفى سعود كريري، خلال مقطع فيديو عبر حسابه على "سناب شات" أن تكون احتفالات اللاعبين ليلة مباراة الشباب الأخيرة بالفوز بلقب الدوري، السبب فيما حدث، مؤكدا بأنها ليس لها أي علاقة بالإصابة بكورونا، قائلا: "لا يوجد أحد أحرص منا على أنفسنا".

 
لكن الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أكد أن الاحتفالات والأفراح الهلالية كانت السبب في انتقال العدوى، بسبب عدم اتخاذهم للإجراءات الاحترازية اللازمة، بمعانقة بعضهم البعض وغيرها من الأمور التي حدثت، فكان من الطبيعي انتقال العدوى.

ماذا سيحدث؟
ستلعب مباراة الهلال أمام باختاكور مساء الخميس في موعدها ولن يتم تأجيلها، خصوصا وأن الزعيم لديه قائمة من اللاعبين الأساسيين والاحتياطين القادرين على خوضها، رغم عدم وجود سوى حارس فقط وهو عبد الله المعيوف.

ولا يستوجب أن يكون هناك حارسا احتياطيا، وبحسب لائحة الاتحاد الآسيوي فإنه يشترط على أي نادي تواجد 13 لاعبا بقائمته من بينهم حارس مرمى أساسي فقط، وهو ما ينطبق على الهلال، وبالتالي مواجهة باختاكور لن يتم تأجيلها وستقام في موعدها.

هل ينسحب الهلال؟
تم تداول أنباء عن وجود إمكانية لانسحاب الهلال من البطولة بسبب ظروفه القهرية، وهذا لن يحدث أبدا من قبل الإدارة في ظل وجود مجموعة اللاعبين القادرين على إكمال المباريات لحين تعافي المصابين، ولكون الفريق أحد المرشحين بقوة لنيل اللقب للموسم الثاني التوالي.

وتبقى فكرة الانسحاب غير مطروحة بأي حال من الأحوال مهما حدث، خصوصا أن إدارة الفريق بقيادة فهد بن نافل تحرص على استكمال المشوار القاري حتى النهاية، كما سيتم إجراء فحص جديد للهلال وجميع الأندية المُشاركة بالبطولة، السبت القادم.