"كورونا" يضع الهلال في موقف لا يحسد عليه

كورونا  يضع الهلال في موقف لا يحسد عليه
أخبار البلد -   اخبار البلد- يواجه الهلال السعودي أزمة كبيرة خلال مشاركته الحالية في منافسات دوري أبطال آسيا، بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

ويتصدر الهلال حامل اللقب ترتيب مجموعته الثانية برصيد 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن وصيفه باختاكور الأوزبكي، الذي سيواجه مساء الخميس، بالجولة الرابعة.

ولكن المشكلة التي تؤرق الهلال بقيادة مديره الفني الروماني رازفان لوشيسكو، تتمثل في حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة.
 
لدى الهلال 10 إصابات بفيروس كورونا، ثلاثي حراسة المرمى محمد الواكد وعبد الله الجدعاني ونواف الغامدي، والظهيرين محمد البريك وياسر الشهراني، بالإضافة لسلمان الفرج ونواف العابد وحمد العبدان وصالح الشهري، ومدير الكرة سعود كريري.

أسباب الإصابات
نفى سعود كريري، خلال مقطع فيديو عبر حسابه على "سناب شات" أن تكون احتفالات اللاعبين ليلة مباراة الشباب الأخيرة بالفوز بلقب الدوري، السبب فيما حدث، مؤكدا بأنها ليس لها أي علاقة بالإصابة بكورونا، قائلا: "لا يوجد أحد أحرص منا على أنفسنا".

 
لكن الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أكد أن الاحتفالات والأفراح الهلالية كانت السبب في انتقال العدوى، بسبب عدم اتخاذهم للإجراءات الاحترازية اللازمة، بمعانقة بعضهم البعض وغيرها من الأمور التي حدثت، فكان من الطبيعي انتقال العدوى.

ماذا سيحدث؟
ستلعب مباراة الهلال أمام باختاكور مساء الخميس في موعدها ولن يتم تأجيلها، خصوصا وأن الزعيم لديه قائمة من اللاعبين الأساسيين والاحتياطين القادرين على خوضها، رغم عدم وجود سوى حارس فقط وهو عبد الله المعيوف.

ولا يستوجب أن يكون هناك حارسا احتياطيا، وبحسب لائحة الاتحاد الآسيوي فإنه يشترط على أي نادي تواجد 13 لاعبا بقائمته من بينهم حارس مرمى أساسي فقط، وهو ما ينطبق على الهلال، وبالتالي مواجهة باختاكور لن يتم تأجيلها وستقام في موعدها.

هل ينسحب الهلال؟
تم تداول أنباء عن وجود إمكانية لانسحاب الهلال من البطولة بسبب ظروفه القهرية، وهذا لن يحدث أبدا من قبل الإدارة في ظل وجود مجموعة اللاعبين القادرين على إكمال المباريات لحين تعافي المصابين، ولكون الفريق أحد المرشحين بقوة لنيل اللقب للموسم الثاني التوالي.

وتبقى فكرة الانسحاب غير مطروحة بأي حال من الأحوال مهما حدث، خصوصا أن إدارة الفريق بقيادة فهد بن نافل تحرص على استكمال المشوار القاري حتى النهاية، كما سيتم إجراء فحص جديد للهلال وجميع الأندية المُشاركة بالبطولة، السبت القادم.
شريط الأخبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها