عودة الفيصلي تزين الجولة السابعة للدوري الأردني

عودة الفيصلي تزين الجولة السابعة للدوري الأردني
أخبار البلد -   اخبار البلد- تُفتتح غدا الخميس الجولة السابعة لدوري المحترفين الأردني، وسط طموحات جديدة للفرق، بين البحث عن التعويض وتعزيز الانتصارات.

ويظهر في هذه الجولة الفيصلي، الذي تم تأجيل لقائيه في الجولتين الخامسة والسادسة، بسبب إصابة 8 من أعضائه بفيروس كورونا.

ويبحث معان وسحاب عن الفوز، عندما يتقابلان مساء غد الخميس على استاد عمان الدولي.

وكان معان قد تعادل في آخر ثلاث جولات، ليستقر في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

في المقابل، فإن سحاب الذي تعرض لخسارة هي الأكبر في هذه النسخة، على يد السلط "7-1"، يأمل استعادة توازنه سريعا.

ويقبع سحاب في المركز العاشر برصيد 4 نقاط، حصدها من فوز وتعادل، بينما تلقى 4 خسائر.

ويلتقي السلط مساء بعد غد الجمعة نظيره الجزيرة، على استاد عمان الدولي، في مواجهة بها نوع من التكافؤ بين موازين القوى.

وسيدخل السلط المباراة منتشيا بفوزه الكبير على سحاب، وسيكون صاحب المركز الثامن برصيد 7 نقاط بحاجة ماسة لفوز جديد، بهدف تحسين موقعه على سلم الترتيب.

في المقابل، فإن الجزيرة الذي ابتعد مؤخرا عن سكة الانتصارات، وتراجع للمركز السابع برصيد 7 نقاط، يطمح أيضا للفوز.
 
ويستضيف الأهلي بعد غد الجمعة الصريح، على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في مواجهة يُتوقع أن تكون عامرة بالإثارة.

وكان الأهلي قد اقتنص في الجولة الماضية نقطة جديدة، بتعادله مع الجزيرة ، لكنه ما زال يسعى إلى تحقيق أول فوز له في النسخة الحالية، حيث يقبع بالمركز قبل الأخير برصيد نقطتين.

وعلى الطرف المقابل، فإن الصريح الذي يمتلك لقاءً مؤجلًا مع الفيصلي، يدرك أن مواصلة الانتصارات طريقه للبقاء على مقربة من المتصدر الوحدات.

ويتبوأ الصريح المركز الثاني، متقدما بفارق الأهداف عن الحسين إربد، حيث يمتلك 12 نقطة، وفي حال الفوز فإنه سيقفز ليشارك الوحدات الصدارة.
 

صراع القمة

ويستقبل الوحدات نظيره الحسين إربد في مواجهة قوية ومثيرة، بالنظر للتقارب النقطي بينهما، حيث يقام اللقاء السبت المقبل على استاد عمان الدولي.

ويتصدر الوحدات الترتيب العام برصيد 15 نقطة، وأي تعثر قد يعني إتاحة الفرصة لمطارديه، للمشاركة في الصدارة.

ويتوق الحسين إربد بدوره لاستعادة نغمة الفوز، بعدما تعثر في الجولة الماضية بالتعادل السلبي مع معان، ليحل ثالثا برصيد 12 نقطة.
يستضيف الرمثا نظيره شباب الأردن، السبت المقبل، في مباراة مهمة لكلا الفريقين، لا سيما بعدما افتقدا بوصلة الفوز في الجولة الماضية.

وكان الرمثا قد تعادل سلبيا مع شباب العقبة، ليستقر بالمركز الرابع برصيد 9 نقاط.

في المقابل، فإن شباب الأردن الذي تعرض للخسارة أمام الوحدات 1-3، في الجولة الماضية، يأمل في الاستفاقة عبر تحقيق نتيجة إيجابية.

ويدرك شباب الأردن صعوبة موقفه على سلم الترتيب، حيث يحتل المركز التاسع، برصيد 5 نقاط.

ويخوض شباب العقبة، الأحد المقبل، مواجهة قوية مع الفيصلي على استاد الأمير محمد بالزرقاء.

ويأمل العقبة تحقيق الفوز الأول، بعدما خطف تعادلا ثمينا في الجولة الماضية من الرمثا، لكنه بقي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

من جهته، فإن الفيصلي سيجد نفسه بعد غياب بحاجة لتحقيق فوز يطمئن جماهيره، ويعزز طموحاته في المنافسة على اللقب.

ويحتل الفيصلي المركز السادس برصيد 8 نقاط، حصدها من 4 مباريات، حيث يمتلك لقائين مؤجلين أمام الجزيرة والصريح على التوالي.
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية