الشريط الإعلامي

جابر : طلبنا بشكل عاجل استثناء لتعيين (300) ممرض و (100) طبيب

آخر تحديث: 2020-09-06، 11:00 am
اخبار البلد - قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان الوزارة طلبت وبشكل عاجل استثناء من رئاسة الوزراء لتعيين 300 ممرض ليتم تعيينهم خلال هذا الاسبوع و100 طبيب خلال الفترة القريبة القادمة لتعزيز النقص الحاصل في بعض المواقع الصحية التابعة لها لاسيما في مستشفيات البشير.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور جابر صباح اليوم في ادارة مستشفيات البشير بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ومدير ادارة مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات لبحث سبل تعزيز المستشفيات بالكوادر اللازمة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين على اكمل وجه.

وبين الدكتور جابر ان الوزارة وضعت خطة على المدى القريب والمتوسط لتعزيز المستشفيات من بالكوادر من مختلف التخصصات وذلك بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، مبينا انه سيتم تزويد مستشفى البشير اليوم ب 18 ممرض، وتدوير الكوادر من مختلف المواقع الصحية بحيث يراعي توزيع الكوادر بالشكل المناسب وحسب الاعداد الممكن.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان ديوان الخدمة يتابع جميع احتياجات وزارة الصحة من خلال ضباط ارتباط وبشكل مباشر لتزويدهم باحتياجاتهم من الكوادر ضمن سياسة المقابلات والكفاءة المطلوبة، ليتم فيما بعد رفدهم لوزارة الصحة وتوزيعهم حسب الاحتياجات المطلوبة، لاسيما وان مستشفى البشير يحتاج الجزء الاكبر من تلك التعيينات نظرا لاعداد المراجعين المتزايد.

واشار الدكتور زريقات مدير مستشفى البشير الى ايجاد آلية مناسبة لتعزيز النقص الحاصل من مختلف الكوادر لاسيما وانه تم افتتاح اقسام ومستشفيات جديدة لابد من ملئها بالكوادر الكفؤة، ولا يتم ذلك الا من خلال رفد مستشفياته بالاعداد اللازمة والكافية وتوزيعها حسب احتياجاته لضمان خدمة طبية فضلى للمواطنين.

كما طلب الدكتور زريقات خلال الاجتماع احتياجات المستشفيات ل 10 فنيين تخدير و10 صيادلة وصحة عامة، وذلك من مخزون وزارة الصحة لدى ديوان الخدمة المدنية من التعيينات خلال الفترة القصيرة القادمة.