إصابة 3 أطباء بكورونا في مستشفى الجامعة

إصابة 3 أطباء بكورونا في مستشفى الجامعة
أخبار البلد -  

قال مدير مستشفى الجامعة الأردنيّة الدكتور عبد العزيز الزيادات أنّ من بين الإصابات التي سجلتها المملكة اليوم السبت، 3 حالات من الكوادر طبية عاملة في المستشفى.

وأكّد الزيادات في حديث لـ”هلا أخبار”، أنّ المصابين لم يتعاملوا مع مرضى مصابين بفيروس كورونا، ويرجح أن تكون الإصابات تم نقلها لهم من خارج المستشفى.

وأشار الزيادات إلى أنّ أحد المصابين تم حجر العمارة التي يقطن بها لمدة أسبوع من قبل الداخلية ووزارة الصحة سابقاً، وأجري له فحصان كانت نتيجتهما سلبية وعلى إثرها عاد إلى المستشفى لاستكمال عمله.

وأضاف بأنّ الطبيب قام بإعادة الفحص للمرة الثالثة واكتشف إصابته بالفيروس، دون ظهور أعراض الإصابة.

وبيّن الزيادات أن المصابين الثلاثة يعملون في أقسام مختلفة في المستشفى، ولا يرجّح انتقال الإصابات بينهم.

ولفت الزيادات إلى أنّ إجراءات مشددة ستتخذ بعد تسجيل الإصابات، وهي ضمن البرتوكولات الطبية منها؛ استقصاء المخالطين وتنصيفهم، وتعقيم المكان، والتشديد في الوقاية الشخصية.

ونوّه بأنّه سيشمل التصنيف على قسمين: الأول ممن خالطوا المصابين بشكل لصيق، حيث سيتم ابعادهم أسبوعين عن العمل وحجرهم، والمخالطين من الدرجة الثانية يتم إجراء فحص كورونا للتحقق من مدى إصابتهم.

وأكّد الزيادات على أنّه سيتم إغلاق قسم طب الأسرة في المستشفى لمدة أسبوعين لغايات التعقييم وستسأنف باقي الأقسام عملها المعتاد.

 
شريط الأخبار ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً