توزيع الكهرباء : انقطاع التيار الكهربائي عن الكريمَّة بسبب ازالة أعمدة آيلة للسقوط

توزيع الكهرباء : انقطاع التيار الكهربائي عن الكريمَّة بسبب ازالة أعمدة آيلة للسقوط
أخبار البلد -   اخبار البلد - قال المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في وادي الأردن والشرقية المهندس سعيد عبيدات، ان انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في الكريمة ونواحيها، اليوم الجمعة، جاء بسبب إزالة وعمل صيانة لأعمدة في منطقة السليخات كانت آيلة للسقوط تتغذى من محطة اشتفينا.

واضاف عبيدات ان الإنقطاع عن مناطق الكريمة ونواحيها في قرى أبو سيدو وصوفرة في لواء الاغوار الشمالية الذي استمر نحو 4 ساعات وتسبب بشكوى المواطنين جراء ارتفاع درجات الحرارة، كان مبرمجاً وتم الاعلان عنه سابقاً من قبل الشركة، فيما تمت الصيانة خلال فترة الصباح الباكر مراعاة للظروف المناخية الحالية.

وبين أن كوادر الشركة الفنية في حالة طوارىء في ظل الموجة الحارة تحسباً لأي انقطاع في التيار الكهربائي الذي يتسبب به عادة زيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية او أية ظروف أخرى، لافتاً الى أنه تم تخصيص 6 ورش فنية تعمل على مدار 24 ساعة في مناطق الشونة الشمالية ودير علا والشونة الجنوبية.

وكان مواطنون شكوا من انقطاع التيار الكهربائي الذي تركز في بلدات الكريمة وابو سيدو وصوفرة، ما تسبب بمعاناة أسرهم خاصة لفئات المرضى وكبار السن والأطفال، جراء ارتفاع درجات الحرارة في مناطق الاغوار والتي تجاوزت 46 درجة مئوية.

ودعا رئيس مجلس محلي الكريمة، عقاب العوادين، الى ضرورة تجنب اعمال الصيانة للشبكة الكهربائية في ظل درجات الحرارة المرتفعة بمناطق الاغوار، خاصة تلك التي بالامكان اجرائها قبل الدخول في فصل الصيف.

وبين ان انقطاع التيار الكهربائي تسبب أيضاً بوقف ضخ المياه عن تلك المناطق، مشيراً الى أن عودة ضخ الآبار يحتاج لعدة ساعات بعد انقطاع التيار حيث تصل المياه بكميات قليلة الى منازل المواطنين.
 
شريط الأخبار شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وجمعية رجال الأعمال الأردنيين يبحثان سبل التعاون لتعزيز الاستثمارات الصفدي: إسرائيل تحاول قتل وكالة الأونروا “هيئة الاتصالات”: “إسرائيل” مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) التربية: أول امتحان تجريبي لطلبة التوجيهي في 8 أيار القادم استقرار أسعار الذهب محليا موسى الصبيحي يكتب .. حالة تستطيع فيها سحب اشتراكاتك من الضمان.! صعقة كهربائية من شركة مصطفى الشرباتي للكابلات المتحدة تكبدها خسارة (4) مليون دينار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن تمديد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور إضافية الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة"